فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: «نبيعه على الأرض بثمن أغلى»
فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: «نبيعه على الأرض بثمن أغلى»

فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: «نبيعه على الأرض بثمن أغلى» المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: «نبيعه على الأرض بثمن أغلى»، فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: «نبيعه على الأرض بثمن أغلى» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: «نبيعه على الأرض بثمن أغلى».

المملكة الاخباري علق حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، على الأسعار التي حددتها الحكومة لتوريد الأرز هذا العام، بأسعار تتراوح من 4400 إلى 4700 جنيه للطن بحسب درجة جودته، قائلًا إن سعر توريد الأرز لهذا العام يحقق هامش ربح جيد، لكن الفلاح يبيعه على الأرض بسعر أغلى.

وأشار نقيب الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام في فلوس»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، إلى وصول طن الشعير حاليًا إلى 5 آلاف جنيه، معقبًا: «هذا الموضوع يهم وزارة التموين في المقام الأول ولا يهم الفلاحين».

وأوضح أن المساحة المزروعة من الأرز هذا العام تم تحديدها بـ826 ألف فدان فقط، بعدما وصلت إلى مليون فدان العام الماضي، لافتًا إلى إقبال المصريين على الأرز المصري أكثر من غيره لجودته.

وتابع: «إنتاج المساحات المزروعة من الأرز ستغطي احتياجات المحافظات المزروع فيها والمحافظات المجاورة لها، وسيكون هناك زيـادةًا في أسعار الأرز»، مضيفًا أن التموين ستعتمد بشكل كلي على الأرز المستورد لتوفيره ضمن السلع التموينية.

وواصل: «ليس هناك أي إلزام على الفلاح حتى يبيع للحكومة، وليس هناك أي زراعات تعاقدية، لذلك سيفضل الفلاح بيع الأرز للتجار، لأنه سيحصل على سعر أعلى مما تطرحه الحكومة، وبعض الحالات حصلت على السعر قبل البدء في الزراعة».

واستطرد أن الاحتياج المحلي من الأرز يصل إلى 3 ملايين ونصف مليون طن سنويًا، والمساحة المزروعة هذا العام وفرت 2 مليون ونصف منهم، لذلك تبقى عجر بنسبة مليون طن، استوردتها الدولة من الخارج، معقبًا: «أعتقد أن الأرز المصري لن يدخل قائمة السلع التموينية هذا العام لارتفاع سعره».

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منشورًا وزاريًا بالاشتراك مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن تحديد أسعار توريد الأرز الشعير لموسم 2018، تبدأ من 4400 إلى 4700 جنيه للطن الواحد.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: «نبيعه على الأرض بثمن أغلى»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق