وزير الآثار: تنسيق عال المستوى مع البرازيل بشأن القطع المصرية في المتحف المحترق
وزير الآثار: تنسيق عال المستوى مع البرازيل بشأن القطع المصرية في المتحف المحترق

وزير الآثار: تنسيق عال المستوى مع البرازيل بشأن القطع المصرية في المتحف المحترق المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزير الآثار: تنسيق عال المستوى مع البرازيل بشأن القطع المصرية في المتحف المحترق، وزير الآثار: تنسيق عال المستوى مع البرازيل بشأن القطع المصرية في المتحف المحترق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الآثار: تنسيق عال المستوى مع البرازيل بشأن القطع المصرية في المتحف المحترق.

المملكة الاخباري كشف الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن ترتيب عال المستوى بين مصر والبرازيل، بشأن القطع الأثرية المصرية الموجودة في المتحف القومي بريو دي جانيرو، الذي التهمه حريق قبل أيام.

وقال خلال افتتاحه مقبرة «ميحو»، بمنطقة سقارة، اليوم السبت، والتي حضرها السفير البرازيلي في القاهرة، إن السفير في تواصل معه بشكل يومي لإطلاعه على آخر التطورات، مشيرًا إلى مشاهدته فيديو للمتحف والقطع المصرية بعد الحادث، اليوم.

وأكد العناني أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالقطع المصرية بعد التوصل للحقيقة المؤكدة، معربًا عن شكره للسفير البرازيلي على تعاونه.

وأعرب للسفير البرازيلي عن أسفه لما جرى للمتحف القومي بالبرازيل، وأن مصر مستعدة لتقديم أية مساعدة فنية.

وكان حريق هائل قد اندلع بالمتحف القومي في مدينة «ريو دي جانيرو» البرازيلية، الاثنين الماضي، أدى إلى خسائر فادحة، وتدمير معظم الآثار المعروضة به، وهو المتحف الذي يضم 700 قطعة أثرية مصرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وزير الآثار: تنسيق عال المستوى مع البرازيل بشأن القطع المصرية في المتحف المحترق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق