سفارة مصــر فى بلجراد تعقد اللقاء الدورة الثالث مع الجالية المصرية بصربيا
سفارة مصــر فى بلجراد تعقد اللقاء الدورة الثالث مع الجالية المصرية بصربيا

سفارة مصــر فى بلجراد تعقد اللقاء الدورة الثالث مع الجالية المصرية بصربيا المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سفارة مصــر فى بلجراد تعقد اللقاء الدورة الثالث مع الجالية المصرية بصربيا، سفارة مصــر فى بلجراد تعقد اللقاء الدورة الثالث مع الجالية المصرية بصربيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، سفارة مصــر فى بلجراد تعقد اللقاء الدورة الثالث مع الجالية المصرية بصربيا.

المملكة الاخباري عقدت سفارة مصر لدى صربيا ثالث اجتماع فى سلسلة اللقاءات الدورية مع الجالية المصرية المستجدة منذ بداية عام 2018.

 

واستهل عمرو الجويلى، سفير مصر فى بلجراد، كلمته الافتتاحية، بالتأكيد على أن هدف تلك اللقاءات الدورية هو تأسيس حوار مستمر مفتوح للجميع، دون دعوات مسبقة، لتبادل الآراء وللاستماع إلى اقتراحات أعضاء الجالية، باعتبارهم الأكثر دراية بالمجتمع الصربى، لتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، داعيًا الحضور للتركيز خلال الاجتماع على آفاق دعم التعاون بين مصر وصربيا فى مجال الإعلام باعتبار أن الاجتماعين الأولين ركزًا على العلاقات التجارية والعلاقات الثقافية على التوالى.

 

وعرض الحضور من أعضاء الجالية، الذين تنوعت تخصصاتهم من العاملين بقطاعات السياحة والبورصة والتعليم والأعمال الحرة، لأفكارهم من ضمنها دعم التغطية الإعلامية الخاصة بمصر فى وسائل الإعلام الصربية من خلال تشجيع الشركات السياحية وغيرها لزيادة المادة الإعلانية عن مصر.

 

كما طالب الحضور بإذاعة الأفلام والمسلسلات المصرية بترجمة أو دبلجة صربية، مناشدين وزارة الثقافة والهيئة الوطنية للإعلام، بدعم من وزارة الهجرة، بتقديم عدد من الأفلام والمادة الدرامية (مسلسلات وبرامج أخرى) بشكل مجانى لو أمكن لعرضها على بعض القنوات الصربية، حيث لن يقتصر دورها على الترويج المؤثر للثقافة المصرية العربية، بل ستساهم فى التواصل المستديم مع الجالية المصرية المقيمة خاصة مع الأجيال الناشئة.

 

كما كشف أحد الحاضرين من أعضاء الجالية عن نيته إنشاء حضانة أو مدرسة ابتدائية للجيل الثانى من الصرب من أصول مصرية أو عربية، مطالبًا بالتعرف على الإمكانات المتوافرة لدى وزارة التربية والتعليم لدعم الفكرة خاصة من خلال الدعم الفنى من خلال إيفاد مدرسين خلال العام الدراسى.

 

وعقب السفير عمرو الجويلى محيطًا الحضور بأن السفارة قد بدأت بالفعل فى سلسلة أنشطة ترويجية، حيث يتواجد بالفعل فى مصر وفد يمثل كبار المؤسسات الإعلامية فى صربيا فى الغردقة للتعرف على الإمكانات السياحية الهائلة فى محافظة البحر الأحمر.

 

 واختتم "الجويلى" اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار هذه اللقاءات باعتبارها فرصة لزيادة الروابط بين السفارة بأعضاء الجالية مؤكدًا أنه يتم نقل أهم الأفكار المطروحة إلى الجهات المختصة من خلال ديوان وزارة الخارجية لدراستها، داعيًا أعضاء الجالية إلى متابعة قنوات الإعلام الاجتماعى للسفارة باعتباره يوفر وسيطًا تفاعليًا للتواصل الدائم مع الجالية من خلال متابعة الحساب الجديد للسفارة على “تويتر” بنفس الاسم المخصص لصفحة السفارة على الفيسبوك، وهو “مصر فى صربيا @EgyptInSerbia، بما يمثل فرصة للتواصل المباشر مع المجتمع الصربى دون وسيط، حيث تحرص السفارة على زيادة المحتوى باللغة الصربية تدريجيًا.


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، سفارة مصــر فى بلجراد تعقد اللقاء الدورة الثالث مع الجالية المصرية بصربيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع