سفير فرنسا بعد افتتاح مقبرة "ميحو": تهانينا على عملهم الرائع
سفير فرنسا بعد افتتاح مقبرة "ميحو": تهانينا على عملهم الرائع

سفير فرنسا بعد افتتاح مقبرة "ميحو": تهانينا على عملهم الرائع المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سفير فرنسا بعد افتتاح مقبرة "ميحو": تهانينا على عملهم الرائع، سفير فرنسا بعد افتتاح مقبرة "ميحو": تهانينا على عملهم الرائع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، سفير فرنسا بعد افتتاح مقبرة "ميحو": تهانينا على عملهم الرائع.

المملكة الاخباري أشاد السفير الفرنسى لدى القاهرة، ستيفان روماتيه، بافتتاح مقبرة "ميحو" التى تعد من أجمل مقابر جبانة سقارة، حيث اكتشفتها البعثة الأثرية المصرية العاملة بالموقع فى ثلاثينيات القرن الماضى.  

وقال روماتيه، بعد عرض صورة له مع خالد العنانى وزير الآثار، وصورة أخرى للمقبرة: "صباح استثنائى فى سقارة مع وزير الآثار المصرى، لافتتاح مقبرة (ميحو) من سنة 2300 قبل الميلاد للجمهور، تهانينا لعلماء المصريات على عملهم الرائع".

DmkUlj9XgAEbaXC
 

وافتتح مقبرة، صباح اليوم، الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بحضور الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور زاهى حواس والسفير الفرنسى فى القاهرة.

مقبرة ميحو
مقبرة ميحو

 

تم اكتشاف مقبرة ميحو عام 1940، على يد الأثرى زكى سعيد وعبد السلام حسين، وهى تتكون من 4 حجرات بها زخارف وفناء واسع به الكثير من المناظر والزخارف على جدرانه.

السفير الفرنسى
السفير الفرنسى

 

 

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، سفير فرنسا بعد افتتاح مقبرة "ميحو": تهانينا على عملهم الرائع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع