وزير النقل: السكة الحديد تشهد عصرا جديدا بدخول القطار الكهربائي
وزير النقل: السكة الحديد تشهد عصرا جديدا بدخول القطار الكهربائي

وزير النقل: السكة الحديد تشهد عصرا جديدا بدخول القطار الكهربائي المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزير النقل: السكة الحديد تشهد عصرا جديدا بدخول القطار الكهربائي، وزير النقل: السكة الحديد تشهد عصرا جديدا بدخول القطار الكهربائي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وزير النقل: السكة الحديد تشهد عصرا جديدا بدخول القطار الكهربائي.

المملكة الاخباري قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن السكة الحديد تشهد عصرًا جديدًا من الخدمة من خلال القطار الكهربائي، موضحًا أن تكلفة القطار الكهربائي 1.28 مليار دولار.

وقال وزير النقل، في تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن الشركة الصينية ستتحمل 737 مليون دولار للوحدات المتحركة والإشارات والتغذية الخاصة بالقطار الكهربائي.

وأوضح أن الوزارة طلبت من الشركات زيادة سرعة القطار الكهربائي لتصل إلى 250 كيلومترًا في الساعة، بالإضافة إلى أنه يعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة، مشيرًا إلى تقدم 9 شركات عالمية بعروض جديدة للقطار الكهربائي المتوجه للعين السخنة، منها 3 شركات صينية، شركة إيطالية وشركة فرنسية وأخرى ألمانية.

وأشاد بتعاون القوات المسلحة في كافة المشروعات الخاصة بالطرق والموانئ، بالإضافة لدورها في إنجاح مشروعات مترو الأنفاق بالتنسيق مع الهيئة الهندسية بوزارة النقل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وزير النقل: السكة الحديد تشهد عصرا جديدا بدخول القطار الكهربائي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق