وزير الأوقاف: الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني
وزير الأوقاف: الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني

وزير الأوقاف: الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير الأوقاف: الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني، وزير الأوقاف: الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الأوقاف: الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني.

المملكة الاخباري اشترك لتصلك أهم الأخبار

في إطار الخطة الدعوية المستقبلية لوزارة الأوقاف، عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اجتماعًا السبت بمديري المديريات على مستوى الجمهورية، للمتابعة الفنية والتطبيقية ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تخدم الدين والوطن، وذلك بحضور السادة رؤساء القطاعات ووكلاء الوزارة بالديوان العام.

في بداية اللقاء حث وزير الأوقاف مديري المديريات إلى الوقوف دقيقة حدادًا على ضحايا هذا الحادث الإرهابي بمحافظة المنيا الذي حاول إحداث فتنة وشق الصف الوطني، مؤكدًا إدانة الأوقاف للإرهاب الغاشم بكل صوره وأشكاله، داعيا معاليه إلى الضرب بيد من حديد على أيدي الإرهابيين، وضرورة الإبلاغ عن أي عنصر إرهابي.

ورحب الوزير بمديري المديريات، مشيدًا بجهودهم الدعوية والمجتمعية، داعيًا إياهم لبذل مزيد من الجهد، للارتقاء بالدعوة والنهوض بالوطن، موضحًا أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في خطتها الدعوية التنويرية، وأحكمت سيطرتها في القضاء على الأفكار المتطرفة؛ لأن هذه الجماعات الإرهابية تحاول تعكير صفو المجتمع، مع أن الأديان جاءت لإسعاد البشرية، وهذه الجماعات الإرهابية تحاول إثبات وجودها لكن مصيرها إلى اندثار، وتبقى مصر بجيشها وشعبها في شموخ وصمود.

و أكد وزير الأوقاف أن الساكت على الإرهاب شريك فيه، وأن الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني، موضحا أن الاعتداء على أي شخص على أرض مصر هو اعتداء على المصريين جميعا، وأن العمليات الإجرامية لا تزيدنا إلا صلابة وإصرارا على مواجهة الإرهاب.

كما أكد أنه يجب تفكيك جميع حواضن الإرهاب وخلاياه، وهذا يقتضي ضرورة مواصلة المتابعة الدائمة لكل من يصعد المنبر، وإبعاد إي إنسان لديه أي انتماء لهذه الأفكار عن منابر الأوقاف.

وقال وزير الأوقاف: أن لدينا خطة مستقبلية للنهوض بالجانب الدعوي والاجتماعي، إضافة إلى التوسع في أعمال البر، والدور التثقيفي الذي تقوم به الوزارة، من خلال إقامة المراكز الثقافية بالمحافظات، ومراكز إعداد معلمي القرآن الكريم، حيث يجري الآن الإعداد لمركز للثقافة الإسلامية باللغات الأجنبية بمدينة الغردقة، وجار دراسة عمل مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وإعداد محفظ واع ومؤهل ومعتمد لتحفيظ القرآن الكريم، لديه التمكن على فهم معانيه ومقاصده حتى نعمل على تكوين عقلية تجمع بين الحفظ والفهم.

وفي إطار حديث الوزير عن حملة رسول الإنسانية (صلى الله عليه وسلم) “حبا لحبيبك.. شارك”، أكد أنها ستكون خدمة لديننا وحبًّا لرسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وسوف ننظم مسابقة بين المديريات الأكثر تفاعلًا مع الحملة من خلال الندوات واللقاءات والأنشطة والفعاليات والمحاضرات والمسابقات المتصلة بسيرة الحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم)، موضحا أن الوزارة سوف ترصد مكافأة لهذ المسابقة قدرها (25000) جنيه لكل مديرية لاختيار أفضل مديرية، مع ثلاث مكافآت تشجعية، إضافة إلى مسابقة أفضل مشارك للحملة على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يرصد له مكافأة مقدارها 5000 جنيه، كما أن كل محافظة سوف تقوم بعمل لقاء ثقافي عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) كظاهرة ثقافية.

وفي ختام كلمته أكد الوزير أن الخطاب الديني الصحيح هو الذي يعالج قضايا المجتمع، ويأخذ بيد الإنسان إلى ما فيه هدوء الفرد والمجتمع وأمنه وأمانه، وأن الوطنية لا تنفك عن التدين الصحيح، وكل ما يؤدي إلى الهدم والتخريب هو خيانة للدين والوطن، إذ إننا مؤتمنون على ما يحقق الصالح العام ومصلحة الوطن، كما أن بناء الإنسان علميا وسلوكيا واجتماعيا مسئولية دينية ووطنية، فالفترة المقبلة فترة تسابق زمني في البناء والتعمير حتى قطف الثمار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وزير الأوقاف: الإبلاغ عن الإرهابيين واجب ديني ووطني وإنساني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم