15 معدة فرم للقضاء على «السحابة السوداء».. هدية «البيئة» لمحافظة سوهاج
15 معدة فرم للقضاء على «السحابة السوداء».. هدية «البيئة» لمحافظة سوهاج

15 معدة فرم للقضاء على «السحابة السوداء».. هدية «البيئة» لمحافظة سوهاج المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم 15 معدة فرم للقضاء على «السحابة السوداء».. هدية «البيئة» لمحافظة سوهاج، 15 معدة فرم للقضاء على «السحابة السوداء».. هدية «البيئة» لمحافظة سوهاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، 15 معدة فرم للقضاء على «السحابة السوداء».. هدية «البيئة» لمحافظة سوهاج.

المملكة الاخباري اشترك لتصلك أهم الأخبار

سعيا للقضاء على السحابة السوداء، أهدت وزارة البيئة 15 معدة فرم جديدة لمحافظة سوهاج، لفرم المخلفات الزراعية من سفير القصب، وأعواد الذرة، وغيرها، والتخلص منها، وذلك بهدف القضاء على ظاهرة الحرق المكشوف بالمراكز والقرى، وتحقيق عائد اقتصادي للمزارعين من هذه المخلفات.

الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، أمر بإعداد لجنة مختصة واستلام الماكينات المهداة من وزارة البيئة، واستلمت اللجنة المفارم من الهيئة العربية للتصنيع بالقاهرة، معربًا عن تقديره لدعم وزارة البيئة للمحافظة في التخلص من المخلفات الزراعية، والقضاء على ظاهرة الحرق المكشوف، وحماية البيئة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وقال محمد عيسى، مدير فرع جهاز شؤون البيئة بسوهاج، أن المفارم الجديدة تقوم بفرم 2 طن من المخلفات الزراعية/ ساعة، وسيتم توزيعها على جميع مراكز المحافظة من خلال التنسيق مع رؤساء المراكز للبدء في عمليات فرم المخلفات الزراعية التي يتم تجميعها في أماكن محددة مسبقا بكل مركز بعيدا عن الكتلة السكنية، وذلك التنسيق مع إدارات البيئة، والزراعة، لافتا إلى أن هذه المعدات ستحقق الاستفادة الكاملة لجميع الأطراف، من خلال منع الحرق المكشوف، وتحويل هذه المخلفات من خلال المفارم الجديدة إلى سماد عضوي، وأعلاف عضوية، يستفيد منها المزارعين من الناحية الاقتصادية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، 15 معدة فرم للقضاء على «السحابة السوداء».. هدية «البيئة» لمحافظة سوهاج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم