البشير في شرم الشيخ لعقد قمة ثنائية مع السيسي
البشير في شرم الشيخ لعقد قمة ثنائية مع السيسي

البشير في شرم الشيخ لعقد قمة ثنائية مع السيسي المملكة الاخباري نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم البشير في شرم الشيخ لعقد قمة ثنائية مع السيسي، البشير في شرم الشيخ لعقد قمة ثنائية مع السيسي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، البشير في شرم الشيخ لعقد قمة ثنائية مع السيسي.

المملكة الاخباري المملكة الاخباري :- وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، الثلاثاء، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية لحضور ختام مؤتمر دولي للشباب يعقد هناك وكان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وهي الزيارة الأولى للبشير إلى مصر منذ فوز السيسي بولاية رئاسية ثانية في آذار/مارس الماضي.

وقال السفير السوداني في القاهرة عبد المحمود عبد الحليم لوكالة فرانس برس إن الرئيسين "سيعقدان قمة ثنائية" في شرم الشيخ.

ويترأس السيسي منذ الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر وعلى مدار ثلاثة أيام "منتدى شباب العالم" الذي يُعقد للعام الثاني على التوالي في المدينة المصرية المطلة على البحر الأحمر، بمشاركة نحو 5000 من مختلف شباب العالم.

وكانت زيارة البشير الأخيرة للقاهرة عشية الانتخابات الرئاسية المصرية. وصرح آنذاك أن اختياره توقيت الزيارة يؤكد "أننا مع هدوء مصر ومع دعم الرئيس السيسي لأننا عرفناه عن قرب وعرفنا صدقه وتطلعاته لعلاقات قوية بين البلدين".

وتأتي زيارة الرئيس_السوداني إلى مصر بعد أسبوعين من استضافة الخرطوم للسيسي وبرفقته 12 وزيرا من حكومته لإجراء مباحثات بين البلدين تم خلالها التوقيع على 12 اتفاقية.

وترتب على زيارة السيسي الأخيرة للعاصمة السودانية، إلغاء البشير حظر الخرطوم استيراد المنتجات الزراعية والحيوانية المصرية الذي دام مدة 17 شهرا.

ووفقاً لإحصاءات سودانية رسمية بلغت الواردات الزراعية والحيوانية من مصر قبل الحظر 300 مليون دولار سنوياً.

كما اتفق البلدان على إكمال ربط شبكة الكهرباء بينهما إضافة لربط البلدين بخط سكة حديد.

وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، البشير في شرم الشيخ لعقد قمة ثنائية مع السيسي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز