القوات المسلحة تنظم معرض «ذاكرة أكتوبر» بالبانوراما
القوات المسلحة تنظم معرض «ذاكرة أكتوبر» بالبانوراما

القوات المسلحة تنظم معرض «ذاكرة أكتوبر» بالبانوراما المملكة الاخباري نقلا عن مبتدأ ننشر لكم القوات المسلحة تنظم معرض «ذاكرة أكتوبر» بالبانوراما، القوات المسلحة تنظم معرض «ذاكرة أكتوبر» بالبانوراما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، القوات المسلحة تنظم معرض «ذاكرة أكتوبر» بالبانوراما.

المملكة الاخباري نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوى العاشر "ذاكرة أكتوبر"، والذى يقام فى الفترة من "7 - 12 أكتوبر الجارى"، ببانوراما حرب أكتوبر.

حضر مراسم الافتتاح اللواء أركان حرب سعيد عباس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء أركان حرب رضا فاضل محمد رئيس هيئة البحوث العسكرية، وعدد من رموز الفكر والثقافة والاعلام، وعدد من قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من طلبة المدارس والجامعات .

يأتى ذلك فى إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وحرصا من القوات المسلحة على إثراء الوعى الثقافى والفكرى للأجيال الجديدة، وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور.

يضم المعرض الكثير من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور، التى وثقت مراحل حرب أكتوبر، والتلاحم بين الشعب والجيش خلال ثورة 30 يونيو، ودور القوات المسلحة فى دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة فى كافة المجالات .

ويشتمل المعرض على مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والموسوعات والإصدارات الثقافية التى تناولت حرب أكتوبر بمشاركة الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الثقافة، وعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية ودور النشر المصرية والعربية، بجانب أبرز الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية والجامعات.

كما يحتوى المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التى شاركت فى حرب أكتوبر، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، فضلاً عن جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عددا من اللوحات الزيتية وأعمال وإبداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات.

ويشتمل معرض "ذاكرة أكتوبر"- هذا العام - على مسرح ثقافى فنى لتقديم العروض الفنية والموسيقية والندوات بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، القوات المسلحة تنظم معرض «ذاكرة أكتوبر» بالبانوراما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ