محمد فؤاد يطالب مجلـس النـواب بسرعة إقرار «المسؤولية الصحية»
محمد فؤاد يطالب مجلـس النـواب بسرعة إقرار «المسؤولية الصحية»

محمد فؤاد يطالب مجلـس النـواب بسرعة إقرار «المسؤولية الصحية» المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم محمد فؤاد يطالب مجلـس النـواب بسرعة إقرار «المسؤولية الصحية»، محمد فؤاد يطالب مجلـس النـواب بسرعة إقرار «المسؤولية الصحية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، محمد فؤاد يطالب مجلـس النـواب بسرعة إقرار «المسؤولية الصحية».

المملكة الاخباري قال النائب محمد فؤاد، إن مشروع قانون المسؤلية الطبية، الذي تقدم به النائب أيمن ابو العلا، وكيل لجنة الصحة، تأخر كثيرا ونحن في حاجة ماسة إلى هذا القانون؛ لضمان حقوق المرضى، وكذلك وضع حد للتراخي والإهمال الذي تشهده المنظومة الصحية بمصر.

وأضاف «فؤاد»، أن مشروع القانون لمس الكثير من الجوانب التي تهم حياة المرضى؛ كعدم إنهاء حياه المريض حتى بناء على طلب ولي أمره، وتنظيم عمليات استخدام التقنية الحديثة في المساعدة على الإنجاب وزرع الأجنة، وتحريم عمليات الإجهاض إلا في حال المحافظة على حياة الحامل، ويرسخ القانون لضرورة معاقبة مقدم الخدمة الطبية في حال وجود خطأ طبي أو إهمال ناجم عن الجهل وعدم العناية والإهتمام اللازم بالمريض.

وأثنى على وجود رقابة على مقدمي الخدمات الطبية، وهي الجنة العليا لكونها مسؤلة عن تلقي الشكاوي والتحقيق مع مقدمي الخدمة، والبت فيها، وإيضاح وجود خطأ طبي من عدمه، وبيان الأسباب المترتبة على ذلك الخطأ، ضمن مشروع القانون.

وشدد على سرعة وضرورة مناقشة مشروع القانون وإقراره لما سيحدثه من نقلة نوعية في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وسيعالج الكثير من القصور الإهمال الذي تعاني منه المنظومة الصحية بمصر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، محمد فؤاد يطالب مجلـس النـواب بسرعة إقرار «المسؤولية الصحية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق