«عبد العال»: مشروع إعادة تنظيم الرقابة الإدارية يتضمن علامات مضئية لمكافحة الفساد
«عبد العال»: مشروع إعادة تنظيم الرقابة الإدارية يتضمن علامات مضئية لمكافحة الفساد

«عبد العال»: مشروع إعادة تنظيم الرقابة الإدارية يتضمن علامات مضئية لمكافحة الفساد المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «عبد العال»: مشروع إعادة تنظيم الرقابة الإدارية يتضمن علامات مضئية لمكافحة الفساد، «عبد العال»: مشروع إعادة تنظيم الرقابة الإدارية يتضمن علامات مضئية لمكافحة الفساد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، «عبد العال»: مشروع إعادة تنظيم الرقابة الإدارية يتضمن علامات مضئية لمكافحة الفساد.

المملكة الاخباري قال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، إن مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بشأن إعادة تنظيم الرقابة الإدارية، يتضمن علامات مضئية ستنعكس بشكل ايجابي على عمل واحدة من أهم الهيئات الرقابية في مكافحة الفساد.

وأضاف رئيس المجلس، في كلمته خلال الجلسة العامة للمجلس، أثناء مناقشة مشروع القانون، أن التشريع الجديد يتفق مع المواد المستحدثة في الدستور في شأن هيئة الرقابة الإدارية والذي يضمن لها الاستقلال الفني والمالي والإداري.

وقال رئيس المجلس: «عندما نتكلم عن هيئة الرقابة الإدارية، نتكلم مباشرة في مكافحة الفساد، إذ أن مصر وقعت على اتفاقيتين إحداهما دولية وعربية لمكافحة الفساد»، مضيفا «علينا العمل بجد من أجل مناقشة هذا القانون لإنجازه، إذ أنه من المشروعات الواضحة في صياغتها، وأتمنى أن يخرج القانون بذات الجدية التي يعمل بها أعضاء هيئة الرقابة الإدارية.

وتابع: إن مؤشر الفساد كان مؤلم خلال الفترة الماضية، لكن بوجود هذه الهيئة استطاعت مصر أن تحسن من هذا المؤشر في مكافحة الفساد ولايزال الطريق طويلا.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس، النائب بهاء أبو شقة، «اتقدم للمجلس بتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي والقوى العاملة والخطة والموازنة، حول مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بشأن إعادة تنظيم الرقابة الإدارية».

وأوضح أن المشروع ألحقت به عده تعديلات غير أن التطبيق العملي لأحكامة كشف عن بعض أوجه القصور سواء فيما يتعلق بشئون الأعضاء والعاملين أو فيما يتعلق باختصاصات الهيئة ومدي تطورها وتوافقها مع المعايير الدولية بمجال مكافحة الفساد والاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد المنضمة إليها مصر.

ومن جانبه، حث رئيس ائتلاف دعم مصر "الأغلبية"، النائب محمد زكي السويدي، إلى دعم جهاز الرقابة الإدارية الذى يعمل وفقا لأحدث الأساليب الفنية في مكافحة الفساد، لافتا إلى أهمية نظام المعاشات، للعاملين في الجهاز لتأمينهم بعد أنهاء مهامهم، وأعلن موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون.

وأكد النائب كمال أحمد، أهمية وضع استراتيجية لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الجهاز كشف عن قضايا كبيرة خلال الفترات الماضية إلا أنه تعرض لتقليص دوره، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعم مكافحة الفساد وليس عليه فواتير لأحد.

ودعا إلى تحصين هيئة الرقابة الإدارية، ورجالها خلال أداء عملهم وتأمين دخولهم في الخدمة، وعقب إحالتهم للمعاش لكي يقوموا بمهامهم على الوجة الأكمل، مؤكدا موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، «عبد العال»: مشروع إعادة تنظيم الرقابة الإدارية يتضمن علامات مضئية لمكافحة الفساد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق