كأس العالم يصب في مصلحة الاقتصاد المصري
كأس العالم يصب في مصلحة الاقتصاد المصري

كأس العالم يصب في مصلحة الاقتصاد المصري المملكة الاخباري نقلا عن المصريون ننشر لكم كأس العالم يصب في مصلحة الاقتصاد المصري، كأس العالم يصب في مصلحة الاقتصاد المصري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، كأس العالم يصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

المملكة الاخباري ذكر موقع "جول" في نسخته الإنجليزية، أن كأس العالم سيعود على مصر بالنفع، رغم كل ما يعانيه الاقتصاد المصري من تعثر، وذلك أن الشركات سترفع ميزانيات الإعلانات، مشيرًا إلى أن التضخم لن يثني مصر عن مواصلة طريقها إلى كأس العالم، خاصة أن مصر بلد مجنون بالكرة.

وأشار الموقع إلى أن مصر، ثالث أكبر دولة أفريقية من حيث السكان، وكانت من أوائل الدول التي شاركت في كأس العالم في 1934، وكان ثاني ظهورها لها في كأس العالم في إيطاليا عام 1990 حتى فوزها على الكونغو الأسبوع الماضي، ولكن مصر أثبتت في تلك الفترة أنها أنجح فرقة كروية في القارة بإحرازها سبع انتصارات في بطولات كأس الأمم الأفريقية.

إلا أن الربيع العربي في 2011 وما صاحبه من اضطرابات سياسية في المنطقة، أدى إلى انهيار الاقتصاد، الذي كان يعتمد على السياحة وتصدير النفط الخام، ومن حينها اختلفت الأنظمة لثلاث مرات، إلا أن البلاد تحاول أن تتعافى.

 ونشرت "رويترز" في يوليو الماضي، تقريرًا يفيد بأن الكثير من رجال الأعمال يحاولون الصمود من خلال خفض تكاليف التشغيل، عن طريق العمل بنظام نصف اليوم، في ظل استمرار العملاء في شراء أقل، منذ أن انخفضت قيمة الجنيه المصري بعد زيـادة التضخم.

واعتبر الموقع أن المال لن يشكل عائقًا في طريق مصر إلى كأس العالم في روسيا، بالرغم من بطء نمو الاقتصاد، ومن المحتمل أن يتدفق المال مع اقتراب البطولة، إذ يجب زيادة ميزانيات الإعلانات، حتى تواكب مناخ بطولة كأس العالم، فلن يثني التضخم مصر المحبة للكرة وفريقها القومي.

وتابع الموقع، أن مصر بلد مجنون بالكرة، إذ امتلأ ستاد برج العرب في الإسكندرية، الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 86 ألف مشجع، عن بكرة أبيه في مباراتها ضد الكونغو، فضلًا عن كون أندية مصر الكبرى الأهلي والزمالك، هما الأفضل في القارة، ويتمتعان بأكبر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، كأس العالم يصب في مصلحة الاقتصاد المصري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون