«الخدمة المدنية» تُطلق منصة «الاستفسارات والآراء النظامية»
«الخدمة المدنية» تُطلق منصة «الاستفسارات والآراء النظامية»

«الخدمة المدنية» تُطلق منصة «الاستفسارات والآراء النظامية» المملكة الاخباري نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم «الخدمة المدنية» تُطلق منصة «الاستفسارات والآراء النظامية»، «الخدمة المدنية» تُطلق منصة «الاستفسارات والآراء النظامية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، «الخدمة المدنية» تُطلق منصة «الاستفسارات والآراء النظامية».

المملكة الاخباري مدة القراءة: 1 دقائق

أكملت وزارة الخدمة المدنية الجاهزية لإطلاق المنصة الإلكترونية (الاستفسارات والآراء النظامية)، كواحدة من الخدمات الالكترونية الجديدة لتحقيق الربط الآلي مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة، وذلك ضمن جهود تعزيز التعاملات الإلكترونية التي تخطط الوزارة لتشمل معظم خدماتها مستقبلاً.

ودشن وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان اليوم الأربعاء المنصة الجديدة التي تم تفعيلها بواسطة الفريق المختص داخل الوزارة ضمن الخدمات الرقمية المتطورة التي تقدمها وزارة الخدمة المدنية للمستفيدين وتدعم التوجه نحو التحول الرقمي ضمن متطلبات التحول الوطني 2020 بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وتهدف المنصة الجديدة إلى توفير خدمة الكترونية فاعلة تحقق التواصل آلياً بين الأجهزة الحكومية وأقسام وإدارات الخدمة المدنية للإجابة على الاستفسارات وتقديم الآراء النظامية حول نصوص ولوائح وزارة الخدمة المدنية بما يسهم في توفير الوقت والجهد لدى موظفي الوزارة والمستفيدين معاً، حيث يستغرق حالياً متوسط الرد على خطابات استفسارات الجهات “ورقيا” قرابة ٢٠-٢٥ يوماً فضلاً عن التكاليف المالية التشغيلية واحتمالية فقدان المستندات.

وقد بلغ مجموع عدد خطابات الاستفسارات الواردة للوزارة خلال الخمسة عشر شهراً الماضية أكثر من ١١٠٧٥ استفساراً، إضافة إلى توفير المنصة حزمة خدمات منها تمكين الجهات الحكومية بالبحث في قواعد بيانات الردود السابقة قبل الإرسال للوزارة.

وكانت الخدمة المدنية قد دشنت الأسبوع الماضي، خدمة “بيان” الإلكترونية للتحقق آلياً من بيانات من انتهت خدماتهم من موظفي الدولة قبل إرساله إلكترونياً إلى المؤسسة العامة للتقاعد لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع.

كما سبق وأعلن الأسبوع الماضي عن فوز وزارة الخدمة المدنية بجائزة الإنجاز للتعاملات الالكترونية الحكومية في دورتها الخامسة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، «الخدمة المدنية» تُطلق منصة «الاستفسارات والآراء النظامية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء