انطلاق مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي “رسميًا”
انطلاق مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي “رسميًا”

انطلاق مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي “رسميًا” المملكة الاخباري نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم انطلاق مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي “رسميًا”، انطلاق مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي “رسميًا” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي “رسميًا”.

المملكة الاخباري مدة القراءة: 3 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

في بادرةٍ هي الأولى من نوعها على مستوى مدينة الطرف ومحافظة الأحساء، انطلقت عصر اليوم الأربعاء، رسميًا مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي، في الممشى العام بالطرف، بمشاركة أكثر من 70 طفلًا حضروا لممارسة رياضة المشي، بقيادة صاحب المبادرة عضو فريق مشاة الطرف الكابتن أحمد الخليفة.

وتأتي المبادرة برعاية وتنظيم فريق مشاة الطرف ومركز مدينة الطرف الإعلامي، ودعم مديرية الشؤون الصحية بالأحساء ومركز صحي الطرف، وجمعية الطرف الخيرية، ودراج الطرف، ومشاركة أبطال أثقال المنتخب السعودي، أبطال نادي الطرف الرياضي، ومشاة الأحساء ودراجي الأحساء.

وتهدف المبادرة بشكل عام إلى غرس مفهوم رياضة المشي الصحية في الأطفال وتوعية الوالدين عبر أبناءهم لذات الممارسات الصحية دعمًا لأحد أهم أهداف برنامج جودة الحياة في رؤية المملكة الطموحة 2030 ألا وهو تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية الصحية في المجتمع.

وأطلقت المبادرة تجريبيًا في العاشر من رمضان ولاقت أصداءً كبيرة  تم بعدها التوجيه بتبنيها وإطلاقها رسميًا اليوم الأربعاء، برعاية وتوجيه مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالأحساء الدكتور وليد محمد السلطان، وحضرها كل من عمر عبدالعزيز البشير مدير إدارة التثقيف الإكلينيكي والتمكين المجتمعي والدكتور حسين عبدالله العباد مشرف قطاع العمران ومدير مركز صحي الطرف الدكتور علي بن شرف آل طه وعمدة الطرف أحمد بن سلمان بوعبيد ورئيس جمعية الطرف الخيرية فهد بن أحمد العكروش ومدير مكتب التعليم بالقطاع الشرقي الأمين العام لجمعية الطرف الخيرية حمد بن محمد النجم والأمين العام للجنة الأهلية نائب الرئيس عادل بن خليفة السلطان ومدير الخدمات باللجنة عبدالله بن حمد المطلق وخالد بن عبدالله بوحسون أمين صندوق اللجنة الأهلية.

ودعمًا للمبادرة، شارك مركز صحي الطرف بركن توعوي لقياس وفحص الضغط والسكر والسمنة وسيارة اسعاف خاصة.

وأكدت في ركنها توعيةً على أهمية رياضة المشي في علاج مثل هذه الأمراض بفعالية. وقد فاقت فعالية #أطفال_الطرف_تمشي اليوم الأربعاء، كل التوقعات بحضور عدد كبير من الأطفال مع ذويهم، الذين  باركوا نوعية المبادرة وضرورة تبنيها لتستمر طوال العام وبشكل مقنن ومنظم.

وتفاعلًا مع المبادرة منذ بدايتها، علّق مستشار وزير الصحة والمشرف العام على مركز تعزيز الصحة الدكتور صالح الأنصاري، مغردًا: “جميل أيها المبادر كثيرٌ من ضحايا الأمراض المزمنة وللأسف جيل تخاصم مع المشي وبالغ في الإعتماد على السيارة فأصيب بأمراض الجلوس. تحبيب الأطفال مبكرًا على المشي استراتيجية ذكية وواعدة بانتظار أطفال الطرف تمشي كنموذج ناجح ومله”.

وقال معقبًا أيضا على تبني إدارة الصحة العامة لمبادة #أطفال_الطرف_تمشي: “كم هو رائع أن تتبنى إدارة الصحة العامة في الشؤون الصحة بالأحساء هذه المبادرة مكافحة الأمراض المزمنة والبدء بالنشء، مع إشراك الوالدين عمل يستحق الإشادة، وفي صلب أعمال الصحة العامة في كل قطاعات الصحة”.

وعلق المتحدث الرسمي أمين عام اللجنة الأهلية بالطرف الأستاذ عادل بن خليفة السلطان، بأهمية المبادرة وأن اللجنة ستساهم كأحد أدوارها بتفعيل الجهود الاجتماعية والحكومية والأخرى التخصصية لدعم المبادرة وتبنيها كبرنامج تثقيفي وصحي يعزز الصحة العامة في المجتمع.

وصرح أيضا أن اللجنة تعمل حاليا مع صاحب المبادرة الكابتن الخليفة للعمل مع الجهات المختصة وذات الاهتمام كالشؤون الصحية لتحويل الفكرة الى مشروع متكامل يرتبط بأهداف اجتماعية وصحية سامية، ومرتبطة برؤية المملكة المباركة 2030 والتي تهدف الى خفض نسبة الأمراض المزمنة وتعزيز الصحة.

أما مدير مركز صحي الطرف الدكتور علي آل طه، فأثنى على المبادرة، مؤكدًا أنها فعالية تمكين مجتمع بالشراكة مع عدة مؤسسات اجتماعية فاعلة بمجتمع الطرف الواعي والمبادر دائما لطرح وتبني الأفكار المتميزة.

وفي ذات الشأن، أشاد مشرف قطاع العمران الدكتور حسين العباد، بهذه المبادرة، داعيًا إلى العمل سويًا لاحتضانها عبر مشروع صحي يخدم المراكز الصحية في أهدافها التوعوية والوقائية.

وشجع مدير إدارة التثقيف الصحي عمر عبدالعزيز البشيّر، جميع الجهات والرعاة لتبني ورعاية مثل هذه المبادرات لاستمراريتها لما لها من فوائد اجتماعية كبيرة مرتبطة برؤية المملكة 2030.

وبارك عضو المجلس البلدي عيسى بن محمد القريع، جهود المؤسسات الاجتماعية والحكومية لاحتضان هذه المبادرة المتميزة، مؤكدًا أنها ستخدم مستقبل مجتمع الطرف الصحي بتأسيس جيل واعٍ بأهمية الممارسات الصحية كالمشي.

هذا، تعمل حاليا الأطرف المشتركة وذات الاهتمام من مشاة الطرف واللجنة الأهلية بالطرف والشؤون الصحية على دراسة تحويل المبادرة إلى مشروع صحي متكامل يخدم أهداف الصحة ويساهم بشكل فاعل في تحقيق رؤية المملكة وهي تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية الصحية في المجتمع.

وقد شارك في تنظيم وانجاح الفعالية كل من أحمد مبارك الخليفه عضو مشاة الطرف وأيمن الجاسر عضو فريق دراج الطرف ونواف بن جاسم القريع وسعد بن أحمد الدحيم وأكرم بن سعد المبارك ومهدي بوداح وعبدالله الخليف وعماد الجاسر وعلي الحسيني.

جدير بالذكر، أن الفعالية تقام عصر كل يوم طيلة شهر رمضان المبارك ابتداء من 5:15م حتى 6:00م وبرعاية إعلامية من مركز مدينة الطرف الإعلامي حيث أطلق للمبادرة وسمًا خاصًا باسم #أطفال_الطرف_تمشي، وحث على متابعة ونشر فعاليات الممشى على الوسم ومتابعة أهم التفاصيل والأحداث على قنوات مدينة الطرف عبر الحساب الموحد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، انطلاق مبادرة #أطفال_الطرف_تمشي “رسميًا”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء