إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر
إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر

إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر المملكة الاخباري نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر، إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر.

المملكة الاخباري تمكنت أمانة منطقة عسير من استعادة مخططين عشوائيين وصلت مساحتهما إلى مليون و400 ألف متر، والذي تعرض للسطو من قِبل لصوص الأراضي خلال الشهور الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري أن أمانة عسير ممثلة ببلدية مربة الفرعية قد تمكنت من استرجعت مخططين عشوائيين، وذلك بعد أن تعدى عدد من الأشخاص المجهولين على أراضٍ حكومية تقدر مساحتها الإجمالية بنحو مليون و400 ألف متر في مركز مربة.

وأكد أن آليات الأمانة وبلدية مربة داهمت المواقع المحصورة مدعومة بالقوات الأمنية ولجنة التعديات، حيث نفذت أعمال الإزالة على الفور، وذلك إنفاذاً للتوجيهات الرسمية بهذا الشأن، وتعاميم إمارة منطقة عسير ووزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعامل الفوري والسريع مع أي من أشكال التعدي على الأراضي الحكومية.

وبيَّن الشهري أن عملية الإزالة تمت بعدما رصد المراقبون في بلدية مربة خلال متابعتهم الدورية للتعديات والإحداثات التي قام بها أشخاص مجهولون بتحديد الموقعين لتحويلهما إلى مخططين عشوائيين بعد تقسيمه وتحديده بأسياخ حديدية لتغيير معالم الموقعين، وتم التعامل مع التعديات بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك.

وأردف أن المخطط كان عبارة عن بتر خرسانية وعلامات تحديد لتقسيمات أراضٍ، إضافة إلى مبانٍ قائمة وغرف ومكاتب وأحواش.

وتأتي هذه الأعمال ضمن جهود أمانة منطقة عسير المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وتنفيذاً لتوجيهات أمين منطقة عسير وليد الحميدي.

ولفت الشهري إلى أن الأمانة لن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح على المتعدين، داعياً المواطنين بالإبلاغ عن أي تعد يتم رصده في أي موقع من المواقع، وذلك بالإبلاغ عبر طوارئ الأمانة على الرقم 940 أو عبر حسابات الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي.


شاركنا بتعليقك

‎إلغاء الرد

لن يتم عرض عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، إزالة مخططين عشوائيين في عسير تجاوزت مساحتهما مليوناً و400 ألف متر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن