العمري: السمنة ارتفعت لـ70% في المملكة.. وهذه هي الأسباب
العمري: السمنة ارتفعت لـ70% في المملكة.. وهذه هي الأسباب

العمري: السمنة ارتفعت لـ70% في المملكة.. وهذه هي الأسباب المملكة الاخباري نقلا عن تواصل ننشر لكم العمري: السمنة ارتفعت لـ70% في المملكة.. وهذه هي الأسباب، العمري: السمنة ارتفعت لـ70% في المملكة.. وهذه هي الأسباب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، العمري: السمنة ارتفعت لـ70% في المملكة.. وهذه هي الأسباب.

المملكة الاخباري عرض قبل 1 دقيقة - 4:15 م, 17 محرّم 1439 هـ, 7 أكتوبر 2017 م

أكد الدكتور محمد بن صالح العمري، أستاذ الطعام بجامعة الملك سعود، ورئيس الجمعية السعودية للغذاء والتغذية، زيـادة معدلات السمنة بين سكان المملكة إلى ما يقارب 70 % (زيادة وزن الجسم بمعدل كتلة يفوق 25).

وأوضح العمري وفقاً لـ “الرياض” أن هناك عدة جوانب ساهمت جميعها في زيـادة السمنة بين سكان المملكة، من بينها “الظروف المتغيرة في التحسن الكبير لمستوى المعيشة لدى سكان المملكة، وتغير النمط الغذائي الاستهلاكي وتنوع مصادر وأشكال الأغذية وطرق إعدادها وتصنيعها، وارتفاع محتواها من النشويات والسكريات والدهون، مما تبعه تجاوز في الحدود المطلوبة اليومية من السعرات الحرارية لجسم الإنسان”.

وأضاف أيضاً “عدم ممارسة الرياضة بالشكل المطلوب والاعتماد على وسائل المواصلات المريحة وطول فترات الجلوس والخمول وغيرها من الأنماط الحياتية غير الصحيحة، كل ذلك شارك في زيـادة السمنة بين المواطنين”.

وعلّق رئيس الجمعية السعودية للغذاء والتغذية بمناسبة اليوم العالمي للسمنة الذي يوافق 11 أكتوبر، إن نسبة زيـادة معدل السمنة في المملكة عالية ومؤشر خطير يدعو للقلق من تبعات ذلك على صحة وسلامة نسبة كبيرة من المجتمع.

وقال: “الكل يعلم مدى الارتباط الكبير بين زيـادة مؤشر كتلة الجسم باتجاه السمنة وبين زيـادة معدلات الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة في نفس الوقت، وأشهرها مرض السكري من النوع الثاني والتي تعتبر المملكة من أعلى دول العالم في معدل الإصابة بهذا المرض، بالإضافة إلى أمراض القلب وتصلب الشرايين والذبحات الصدرية، والضغط، وصعوبات التنفس، وأمراض النوم، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والتهاب وتآكل المفاصل، بالإضافة للجوانب الصحية السلبية”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، العمري: السمنة ارتفعت لـ70% في المملكة.. وهذه هي الأسباب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل