الشورى السعودي يدرس التعرفة الجديدة للكهرباء
الشورى السعودي يدرس التعرفة الجديدة للكهرباء

يناقش مجلس الشورى السعودي خلال جلسته يوم الأربعاء القادم تقريراً بشأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، ومن أبرز التوصيات بتقييم التعريفة الجديدة للكهرباء, والتعريفات المقترحة مستقبلياً.

وطلبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بتقييم التعريفة الجديدة للكهرباء, والتعريفات المقترحة مستقبلياً, مع احتساب تطور كفاءة التشغيل, ومعالجة الوضع المالي للشركة السعودية للكهرباء, بما في ذلك القروض القائمة وإنشاء حساب الموازنة.

و يناقش مجلس الشورى السعودي خلال الجلسة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1436 / 1437هـ.

وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس وزارة الشؤون البلدية والقروية بالعمل على تفعيل دور الشركات البلدية وتلك التي أقامتها الدولة لتطوير المناطق العشوائية داخل المدن, والأخذ بمتطلبات هندسة المرور ومعايير التخطيط العمراني للفصل بين الحركات الثلاث, السيارات المتحركة , السيارات المتوقفة , وحركة المشاة في الشوارع الرئيسة وداخل الأحياء السكنية.

المصدر : وكالات