السودان تطالب “إخوان مصــر” الهاربين بمغادرة البلاد
السودان تطالب “إخوان مصــر” الهاربين بمغادرة البلاد

السودان تطالب “إخوان مصــر” الهاربين بمغادرة البلاد المملكة الاخباري نقلا عن الوئام ننشر لكم السودان تطالب “إخوان مصــر” الهاربين بمغادرة البلاد، السودان تطالب “إخوان مصــر” الهاربين بمغادرة البلاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، السودان تطالب “إخوان مصــر” الهاربين بمغادرة البلاد.

المملكة الاخباري كشفت مصادر مطلعة على الوضع داخل تنظيم الإخوان الإرهابي، أن الجهات الأمنية بالسودان، طالبت مسؤولي قيادات الإخوان، بضرورة مغادرة شباب الإخوان المصريين الهاربين، خارج البلاد خلال المرحلة الحالية، وأن وجودهم يمثل عبئاً على نظام الرئيس السوداني، عمر البشير. بحسب موقع 24 الإماراتي.

ونقل الموقع عن المصادر قولها إن الجهات الأمنية بالسودان هددت بإعتقال الإخوان المصريين، حال عدم الاستجاب للمطالبات بمغادرتهم للبلاد خلال الأيام المقبلة، وفي أسرع وقت ممكن، لاسيما عقب تورط الكثير منهم في التخطيط لعمليات مسلحة داخل القاهرة، والسعي لإقامة معسكرات لتدريب وتأهيل عناصر تنظيم الإخواني الإرهابي على القيام بعمليات مسلحة ضد النظام المصري الحالي.

وأوضحت المصادر أن النظام السوداني يرغب في تحسين صورته ومواقفه مع النظام المصري خلال المرحلة المقبلة، عقب الاتهامات الموجهة بتمكين العناصر التكفيرية من إقامة معسكرات للتديب على السلاح وصناعة المتفجرات، وإتاحة الفرصة لمخنلف العناصر المناهضة للنظام المصري الحالي، بالتواجد داخل السودان، وتوفير الدعم المالي والبشري للعديد من الخلايا المسلحة التي تنتقل من داخل السودان إلى القاهرة، لتنفيذ علميات مسلحة، والعود مرة أخرى إلى الحدود السودانية، أوالانتقال من خلالها إلى تركيا وقطر.

وأضافت: جهاز” الأمن والمخابرات الوطني”، السوداني، قام بالفعل باعتقال عدد من العناصر الإخوانية، بهدف توصيل عدد من الرسائل لقيادات الإخوان، أهمها أنه تهديدات ليست مجرد كلام، وأن وجودهم غير مرغوب فيه، وأنه يرغب بشكل فاعل في تحسين علاقته بالنظام المصري، وأنه لن يسمح بأي تجاوزات تتم على أراضيه.

وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية المصرية نسقت مع جهاز”الأمن والمخابرات الوطني”، لرصد وتتبع عناصر جماعة الإخوان المصريين الهاربين إلى السودان، لاسيما العناصر المحسوبة على جبهة الدكتور محمد كمال مؤسس اللجان النوعية المسلحة، وتخطط للقيام بعمليات إرهابية داخل الحدود المصرية.

وتابعت: الأجهزة الأمنية المصرية أرسلت للسلطات السودانية، قائمة بالعناصر المطلوبة تمهيدا لإلقاء القبض عليهم وتسليمهم إلى القاهرة، خاصة أن غالبيتهم متورطون في قضايا جنائية، ويتواصلون مع جههات خارجية تهدف إلى زعزعة الاستقرار داخل الدولة المصرية، وأن الأجهزة الأمنية السودانية، قامت بعمليات تتبع ورصد للكثير من شباب الإخوان الهاربين إلى السودان، سعيا في ترحيلهم إلى القاهرة، وتسليمهم للسطات المصرية في حال عدن استجابتهم للمغادرة .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، السودان تطالب “إخوان مصــر” الهاربين بمغادرة البلاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام