استشاري شهير يحذر السعوديات من حبوب تسبب سرطان الثدي
استشاري شهير يحذر السعوديات من حبوب تسبب سرطان الثدي

استشاري شهير يحذر السعوديات من حبوب تسبب سرطان الثدي المملكة الاخباري نقلا عن عاجل ننشر لكم استشاري شهير يحذر السعوديات من حبوب تسبب سرطان الثدي، استشاري شهير يحذر السعوديات من حبوب تسبب سرطان الثدي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، استشاري شهير يحذر السعوديات من حبوب تسبب سرطان الثدي.

المملكة الاخباري حذّر استشاري في أمراض النساء والولادة السعوديات، من استخدام أنواع معينة من حبوب منع الحمل. مشيرًا إلى أن هذه الحبوب تؤدى إلى مضاعفات صحية خطيرة من بينها الإصابة بسرطان الثدي.

وقال الدكتور ريان البركاتي، استشاري أمراض النساء والولادة أستاذ مساعد رئيس قسم النساء والولادة والأستاذ بكلية الطب جامعة المجمعة في حلقة اليوم الإثنين (9 أكتوبر 2017) من برنامج "سيدتي" عبر قناة "روتانا خليجية": "حبوب منع الحمل تزيد نسبة الجلطات لدى المرأة بنسبة 3 إلى 4 أضعاف".

وأوضح أن "هناك أنواع آمنة حتى مع الإرضاع، ولا بد من توقيف أي حبوب لمنع الحمل في حال اكتشاف أي تغيرات بالصدر".

جاء ذلك تعليقًا على حديث عبير غراميش -وهى متعافية من سرطان الثدي- والتي قالت: "أمي توفيت بسرطان الثدي.. وبعد استخدامي حبوب منع الحمل لمدة 6 أشهر، أصبت بالورم في ثديي في عمر الـ28".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، استشاري شهير يحذر السعوديات من حبوب تسبب سرطان الثدي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل