4 عمليات نوعية لزراعة السماعات العظمية بعسير
4 عمليات نوعية لزراعة السماعات العظمية بعسير

4 عمليات نوعية لزراعة السماعات العظمية بعسير المملكة الاخباري نقلا عن تواصل ننشر لكم 4 عمليات نوعية لزراعة السماعات العظمية بعسير، 4 عمليات نوعية لزراعة السماعات العظمية بعسير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، 4 عمليات نوعية لزراعة السماعات العظمية بعسير.

المملكة الاخباري عرض قبل 16 ساعة - 11:58 ص, 19 محرّم 1439 هـ, 9 أكتوبر 2017 م

تمكنت فرق طبية متخصصة في مستشفى خميس مشيط العام ومستشفى أحد رفيدة بالتعاون مع مستشفى عسير المركزي، من إجراء عمليات جراحية نوعية لزراعة السماعات العظمية.

ففي مستشفى خميس مشيط العام، تم استقبال طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، حيث كان يعاني من نقص في السمع وبعد الكشف عليه من الطبيب المختص تقرر إجراء عملية زراعة للسماعات العظمية تحت التخدير العام حيث تعد من العمليات النادرة التي تجرى لأول مرة لطفل على مستوى المنطقة، وقد أجرى العملية فريق طبي متخصص مؤهل، ويتمتع المريض حالياً بصحة جيدة واستطاع استرداد حاسة السمع لديه.

كما تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى أحد رفيدة من إجراء عمليات نوعية عبارة عن زراعة السماعات العظمية (BAHA)، وذلك بالتنسيق مع مستشفى عسير المركزي وفق برنامج التوأمة القائم بين المستشفيين؛ حيث حضر إلى المستشفى ‏مرضى لديهم نقص توصيلي في السمع ـ رجل 40 عاماً، وامرأتين 48، و24 عاماً ـ، وبعد إجراء الفحوصات تبين حاجتهم لزراعة السماعات العظمية ‏حيث تم زراعة هذه السماعات لهم وتكللت جميع هذه العمليات بالنجاح – بفضل الله -، ‏وهذا النوع من السماعات يعد بديل السماعات التقليدية التي توضع خارج ‏الأذن علماً أن هذا النوع من العمليات لا يتم إجراؤه ‏إلا في مستشفيات متخصصة أو مركزية‏.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، 4 عمليات نوعية لزراعة السماعات العظمية بعسير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل