السفير التركي يعود لواشنطن بعد استدعائه للتشاور في «مجزرة غزة»
السفير التركي يعود لواشنطن بعد استدعائه للتشاور في «مجزرة غزة»

السفير التركي يعود لواشنطن بعد استدعائه للتشاور في «مجزرة غزة» المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم السفير التركي يعود لواشنطن بعد استدعائه للتشاور في «مجزرة غزة»، السفير التركي يعود لواشنطن بعد استدعائه للتشاور في «مجزرة غزة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، السفير التركي يعود لواشنطن بعد استدعائه للتشاور في «مجزرة غزة».

المملكة الاخباري قال مسؤول في وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، إن السفير التركي لدى الولايات المتحدة سردار كليج، في طريقه عائدا إلى واشنطن، بعد استدعائه لأنقرة للتشاور قبل أسبوعين على خلفية قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

واستدعت أنقرة، كليج، وسط خلاف مع إسرائيل وواشنطن على قتل عشرات المحتجين الفلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة هذا الشهر، حسبما نقلت رويترز.

وكانت تركيا من أكثر الدول انتقادا لتعامل إسرائيل مع المحتجين في غزة ونقل السفارة الأمريكية واستدعت أيضا سفيرها من تل أبيب كما حثت لاجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الذي سيسافر إلى واشنطن في الرابع من يونيو، إن كليج سيعود للإعداد لزيارته.

ومن المقرر أن يلتقي تشاووش أوغلو أثناء الزيارة مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو وسيناقش الاثنان خارطة طريق بشأن مدينة منبج في شمال سوريا والتي تريد تركيا إخلاءها من وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

اقرأ أيضا:

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تطال تركيا 

أبرز مراحل تمكين الإسلام السياسي في تركيا 

اقتصاد تركيا يتهاوى.. ودعوات لسحب الاستثمارات 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، السفير التركي يعود لواشنطن بعد استدعائه للتشاور في «مجزرة غزة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري