السعودية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام.. ويشمل الإنترنت
السعودية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام.. ويشمل الإنترنت

السعودية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام.. ويشمل الإنترنت المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم السعودية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام.. ويشمل الإنترنت، السعودية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام.. ويشمل الإنترنت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام.. ويشمل الإنترنت.

المملكة الاخباري أعلن اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، بدء تطبيق نظام مكافحة جريمة التحرش خلال أيام.

وقال "التركي"، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن النظام الذي أقره مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي، إن التحرش مجرّم في المملكة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وإن نظام مكافحة التحرش ألزم القطاعين العام والخاص باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحيلولة دون وقوع ذلك الجُرم، مشددًا على أن النظام ليس لتجريم التحرش فقط إنما لمكافحته والحيلولة دون وقوعه وحماية المجني عليهم.

وأوضح أن مكافحة جرائم التحرش ستشمل مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، وسيتم التعامل مع البلاغات بسرية تامة، لحماية خصوصية المجني عليه.

ولفتت إلى أن نظام مكافحة التحرش يحمل معاقبة كل من يقدم بلاغًا كيديًّا، مشيرة إلى أنه لن يتم التشهير بالجاني إلا في حالة تضمن ذلك الحكم القضائي.

ويلزم النظام الجهات العامة والخاصة عرض لوائح تأديبية والتعامل بجدية مع البلاغات المقدمة، مؤكدة أن من حق أي شخص تعرض لجريمة التحرش أو اطلع على الجريمة، تقديم بلاغ للجهات المعنية، عن طريق تطبيق "كلنا أمن" أو أرقام الجهات الأمنية السعودية ومنها 911 و999 و966، وسيتم التعامل معها بسرية.

ويعاقب نظام مكافحة التحرش كل من يتفق أو يساعد على ارتكاب جريمة التحرش أو يقدم بلاغاً كيدياً عن جريمة التحرش، مؤكدة أن مفهوم التحرش واضح للجميع، وأي قول أو إشارة توحي للتحرش سيطبق بحقه النظام.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية أنه لا ربط بين قيادة المرأة للسيارات ومكافحة التحرش، إذ سيبدأ تطبيق النظام قبل البدء بقيادة المرأة للسيارة، مؤكدا أن نظام مكافحة التحرش يراعي ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن تقل أعمارهم عن 18 عاما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، السعودية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام.. ويشمل الإنترنت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري