لماذا يعتبر حرمان تركيا من مقاتلات الـ F-35 أشد عقاب؟
لماذا يعتبر حرمان تركيا من مقاتلات الـ F-35 أشد عقاب؟

لماذا يعتبر حرمان تركيا من مقاتلات الـ F-35 أشد عقاب؟ المملكة الاخباري نقلا عن المصريون ننشر لكم لماذا يعتبر حرمان تركيا من مقاتلات الـ F-35 أشد عقاب؟، لماذا يعتبر حرمان تركيا من مقاتلات الـ F-35 أشد عقاب؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، لماذا يعتبر حرمان تركيا من مقاتلات الـ F-35 أشد عقاب؟.

المملكة الاخباري يبحث مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لمعاقبة تركيا سيحرمها من امتلاك الـ F-35 ، وذلك بعدما أبرمت أنقرة صفقة مع موسكو لشراء أنظمة صواريخ S-400 .

لهذا لمحت تركيا عن توجهها للبحث عن بدائل لـF-35 من دول أخرى، لكن في الحقيقة فإنها لن تستطيع إيجاد نظير للطائرة الأمريكية.

لكن، لماذا سعت تركيا لشراء الـ F-35 ؟

ببساطة، F-35 من إنتاج شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، هي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في المجال الحربي، فهي الطائرة الأكثر تقدما في الجيش الأميركي بل والعالم.

ويتراوح سعر الطائرة من 100 مليون إلى 122 مليون دولار أمريكي، وفقا لنوع الإصدار.

وتنتمي F-35 إلى الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة، وهو الجيل الأحدث من المقاتلات، وتتميز طائراته بأنها شبحية، وتتمتع بأنظمة إلكترونية أكثر تطورا عن الجيل الرابع.

والطائرات الشبحية تصنع من مواد تجعلها هدفا صعبا أمام رصد الردارات، ما يتيح لها إنجاز مهمتها متخفية.

وتتميز F-35 بسرعتها الفائقة، والتي تصل لـ 1200 ميل في الساعة، والفضل في ذلك لمحركها المتطور.

وتتمتع F-35 بميزة الإقلاع والهبوط العمودي، أي أنها قد لا تحتاج إلى مدرج هبوط للهبوط أو الانطلاق، وذلك بعكس شقيقتها الأقدم F-22 .

وتحتوي F-35 على أجهزة استشعار متطورة أكثر من أي طراز آخر، تستطيع بها التقدم ومسك زمام المعركة مقارنة بالطائرات المعادية.

وتستطيع F-35 حمل صواريخ واختراق أرض العدو أفضل من أي طائرة أخرى، ففي حالتها الشبحية تسطيع حمل ذخائر داخلية تزن نحو 5،700 باوند.

أما في وضعيتها القسوى أو Beast Mode ، فإنها قد تحمل ذخائر داخلية وخارجية يصل وزنها إلى 22 ألف باوند.

وتمتلك F-35 أسلحة الحرب الإلكترونية الأكثر تطورا، ما يمكنها من تحديد وتتبع طائرات العدو وتعطيل الهجمات بكفاءة، بالإضافة إلى مشاركتها المعلومات مع الوحدات البحرية والبرية.

أما من الداخل، فإن F-35 تمتلك تكنولوجيا لا تجد مثيلها في الطائرات الأخرى، من ضمنها الخوذة التي يصل سعرها إلى 400 ألف دولار!.

وتمكن هذه الخوذة باهظة الثمن الطيار من رؤية الأرض من أسفله، بل رؤية كل الاتجاهات دون أن يعيق رؤيته أي جزء من الطائرة، بالإضافة إلى خاصية الـ X-ray .

يذكر أن تسع دول تشارك في تمويل برنامج F-35 ، والذي وافق عليه البنتاغون في عام 2001، من ضمن هذه الدول تركيا.

وحاولت بعض الدول الأخرى تصنيع طائرات من الجيل الخامس تضاهي المقاتلة الأميركية، مثل طائرة J-31 الصينية، لكن يرى المراقبون أن الأفضلية للـ F-35 بكل تأكيد..

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، لماذا يعتبر حرمان تركيا من مقاتلات الـ F-35 أشد عقاب؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون