مسؤول: الرئيس الصيني سيطرح حلا لقضايا الشرق الأوسط خلال منتدى التعاون الصيني-العرب
مسؤول: الرئيس الصيني سيطرح حلا لقضايا الشرق الأوسط خلال منتدى التعاون الصيني-العرب

مسؤول: الرئيس الصيني سيطرح حلا لقضايا الشرق الأوسط خلال منتدى التعاون الصيني-العرب المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مسؤول: الرئيس الصيني سيطرح حلا لقضايا الشرق الأوسط خلال منتدى التعاون الصيني-العرب، مسؤول: الرئيس الصيني سيطرح حلا لقضايا الشرق الأوسط خلال منتدى التعاون الصيني-العرب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول: الرئيس الصيني سيطرح حلا لقضايا الشرق الأوسط خلال منتدى التعاون الصيني-العرب.

المملكة الاخباري اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال مساعد وزير الخارجية الصيني «توجة شياو دونج» إن الرئيس الصيني «شي جين بينج» سيطرح «حلا صينيا» للقضايا الحالية في منطقة الشرق الأوسط خلال الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-العربي، مع تقديم مقترحات جديدة إزاء مزيد من التعاون بشأن مبادرة «الحزام والطريق» بين بكين والدول العربية التي يتسم الكثير منها بالتطلع للأمام والابتكار والريادة.

وأضاف دونج –في تصريحات صحفية اليوم- أن الرئيس الصيني سيلقي خطابا خلال المراسم الافتتاحية للاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-العربي التي من المقرر انطلاقها يوم 10 يوليو في قاعة الشعب الكبرى في بكين، وتجمع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ووزراء خارجية ومسؤولين وزاريين آخرين من 21 دولة عربية بينها مصر، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وسط توقعات أن يدفع الخطاب العلاقات بين بكين والدول العربية نحو آفاق جديدة.

وتابع دونج أن حرص الرئيس الصيني على بلورة سياسة بكين تجاه العالم العربي، يشير إلى أن بكين تولي أهمية كبيرة وتقدم دعما متكاملا لتنمية العلاقات مع الدول العربية وبناء منتدى التعاون الصيني-العربي.

وأشار إلى أن الرئيس الصيني سيشرح وجهة نظر الجانب الصيني إزاء تعزيز العلاقات الصينية مع الدول العربية والوصول بها إلى مستويات أفضل، وسيضع خريطة لتعاون مشترك، مع التأكيد على أهمية منتدى التعاون الصيني-العربي.

ولفت إلى أن الاجتماع سيشهد اعتماد عدد من الوثائق، بما في ذلك إعلان بكين وخطة العمل 2018-2020، التي تغطي أكثر من 10 مجالات للتعاون، موضحا أن الوثائق ستحدد معالم خارطة طريق واضحة لبناء مشترك لمبادرة الحزام والطريق في المستقبل.

وفي مجال السلام والتنمية في الشرق الأوسط، أكد مساعد وزير الخارجية الصيني استعداد بكين للعمل مع الدول العربية من أجل تعزيز السلام والتنمية في الشرق الأوسط، وبناء مجتمع ذي مصير مشترك للصين والعرب.لافتا إلى أن تنمية العلاقات بين بكين والدول العربية تساعد كلا الجانبين والمنطقة والعالم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مسؤول: الرئيس الصيني سيطرح حلا لقضايا الشرق الأوسط خلال منتدى التعاون الصيني-العرب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم