خبير لبناني: اجتماع بوتين وترامب خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا
خبير لبناني: اجتماع بوتين وترامب خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا

خبير لبناني: اجتماع بوتين وترامب خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم خبير لبناني: اجتماع بوتين وترامب خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا، خبير لبناني: اجتماع بوتين وترامب خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، خبير لبناني: اجتماع بوتين وترامب خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا.

المملكة الاخباري قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللبناني، العميد ناجي ملاعب، إن الاتفاق بين الروس والمسلحين المعارضين بالجنوب السوري كان منتظرا، مشيرا إلى أن هناك قبولا من الجانب الأردني لانتشار الجيش السوري في معبر "نصيب" ومحيطه، وهو أمر جيد تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير الخارجية الأردني الأخيرة لموسكو.

وأضاف ملاعب، خلال لقاءه على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية درة مختار، أنه جرى الاتفاق مع المسلحين جنوب سوريا بشكل مشابه للاتفاق الذي تم في الغوطة، ولكن بضمانة روسية هذه المرة، بأن "تنتشر قوات الشرطة العسكرية الروسية في بعض المناطق، وأن ينسحب الجيش السوري من بعض المناطق لتسيطر عليها الإدارة المحلية، بوجود شرطة عسكرية روسية".

وأوضح أنه سيتم تسليم المعارضة للأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل تدريجي ما يجعل هناك شعورا بالأمان في المنطقة، ورأى أن ما أخّر هذا الاتفاق أنه جرى الاتفاق مع العناصر في الريف الغربي لدرعا، إلا أن الريف الشرقي لم يمتثل لهذا الاتفاق، وجرى تبديل الوفد المفاوض مع الروس وتم الاتفاق على هذه المناطق، مشيرا إلى أنه سيجري التعامل بالنار مع قوات "جيش خالد بن الوليد" الموالية لـ"داعش" إذا لم تمتثل للاتفاق.

وأشار إلى أن الاتفاق شمل على أن العناصر المنشقة عن الجيش السوري سوف يصدر أمر بتسريحهم بشكل نهائي، وأن الشرطة الروسية ستدخل بالتتابع مع تسليم الأسلحة الثقيلة، وفي مرحلة ثانية بعد ثلاثة أشهر سيتم تسليم الأسلحة المتوسطة، مؤكدا أن هذا الأمر يعطي بعض الثقة، أيضا يقضي الاتفاق بانسحاب القوات السورية لمرحة ما قبل التوجيه صوب درعا، هو ما يعطي ضمانة بعدم دخول الجيش السوري لدرعا إلا بعد أن تكون بها إدارة محلية وشرطة روسية.

وأكد الخبير العسكري والاستراتيجي اللبناني، أن الاجتماع بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، في العاصمة الفنلندية "هلسنكي" في السادس من الشهر الجاري، سيكون خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، خبير لبناني: اجتماع بوتين وترامب خطوة أساسية للحل السياسي في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن