صحافية تتهم جاستن ترودو باتباع سلوك غير لائق منذ 18 عاما
صحافية تتهم جاستن ترودو باتباع سلوك غير لائق منذ 18 عاما

صحافية تتهم جاستن ترودو باتباع سلوك غير لائق منذ 18 عاما المملكة الاخباري نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم صحافية تتهم جاستن ترودو باتباع سلوك غير لائق منذ 18 عاما، صحافية تتهم جاستن ترودو باتباع سلوك غير لائق منذ 18 عاما ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، صحافية تتهم جاستن ترودو باتباع سلوك غير لائق منذ 18 عاما.

المملكة الاخباري ذكرت محطة "بي بي سي" في بيان صدر الجمعة عن الصحافية روز نايت اتهامات موجهة إلى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو باتباع سلوك جنسي غير مناسب منذ 18 عاما. وكان ترودو حينها في الثامنة والعشرين من عمره ولا يتولى أي مهام سياسية. وأجاب رئيس الوزراء على الاتهام الموجة إليه بأنه لا يذكر وقوع هذا الأمر.

بثت محطة "بي بي سي" بيانا للصحافية روز نايت ذكرت فيه أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو "داعب" منذ 18 عاما صحافية أثناء حضوره مهرجان للموسيقى في كريستون في مقاطعة بريتيش كولومنيا في غرب كندا. وكان ترودو في ذلك الوقت بعيدا عن الحياة السياسية، ولا يتولى أي مهام في المجال السياسي.

وكان مقال غير موقع ورد في صحيفة محلية وأُعيد تداوله قبل فترة قصيرة، اتهم ترودو في العام 2000 عندما كان في الثامنة والعشرين بممارسة سلوك جنسي غير لائق.

من جهتها أكدت الصحافية المعنية روز نايت في بيان، كُتب على مضض ردا على الضغوط الإعلامية المتزايدة، في الأسابيع الأخيرة، أن "الحادث الوارد في المقال حصل فعلا".

الصحافية "الحادث وقع فعلا" وترودو "لا أذكر"

وكان ترودو رد للمرة الأولى علنا على هذه الاتهامات الأحد خلال زيارته لريجينا في مقاطعة ساسكاتشوان بمناسبة العيد الوطني الكندي بقوله إنه لا يذكر حصول "أدنى تفاعل سلبي" خلال ذاك اليوم.

وأكد الخميس مجددا "لا أشعر البتة بأني قمت بأي سلوك غير مناسب، لكني أحترم واقع أن أحدا غيري قد يكون عاش هذه التجربة بشكل مختلف".

وجاء في المقال أيضا أن ترودو اعتذر وقتها مشيرا إلى أنه كان ليتوخى حذرا أكبر لو علم أن الصحافية تعمل لصحيفة وطنية. وأضافت الصحافية السابقة في مقالها "السيد ترودو اعتذر بالفعل في اليوم التالي. وأنا لم أتخذ أي إجراءات إضافية في تلك الفترة ولن أفعل الآن. والنقاش إن تواصل، فسيحصل من دون مشاركتي".

ويؤكد رئيس الوزراء الكندي تأييده للقضايا النسوية. وهو شكل لدى توليه السلطة حكومة تضم عددا متساويا من النساء والرجال واعتمد سياسة عدم التسامح بتاتا مع الاعتداءات الجنسية في صفوف حزبه وحكومته.

فرانس 24 / أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، صحافية تتهم جاستن ترودو باتباع سلوك غير لائق منذ 18 عاما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24