صفعة دولية على وجه أمريكا.. مؤامرة «كيماوي دوما» تكشف كذب ترامب
صفعة دولية على وجه أمريكا.. مؤامرة «كيماوي دوما» تكشف كذب ترامب

صفعة دولية على وجه أمريكا.. مؤامرة «كيماوي دوما» تكشف كذب ترامب المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم صفعة دولية على وجه أمريكا.. مؤامرة «كيماوي دوما» تكشف كذب ترامب، صفعة دولية على وجه أمريكا.. مؤامرة «كيماوي دوما» تكشف كذب ترامب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، صفعة دولية على وجه أمريكا.. مؤامرة «كيماوي دوما» تكشف كذب ترامب.

المملكة الاخباري يبدو أن ورقة الكيماوي التي كانت تستخدمها الولايات المتحدة كذريعة لتنفيذ مشروعها الاستعماري في سوريا، باتت في طي النسيان، خاصة بعد أن تلقت الأخيرة ضربة موجعة من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن كيماوي دوما، لينتهي بذلك مسلسل الادعاءات الزائفة التي تروجها إدارة ترامب ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

ورغم الأكاذيب التي ساقتها أمريكا وحلفاؤها داخل وخارج سوريا في المحافل الدولية للإيقاع بالنظام السوري في فخ جريمة لم يرتكبها، فإنه ظهر من وسط دلائلهم الكاذبة ما يفسد تلك المؤامرة.

أمس، أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أنها لم تعثر على دليل عن استخدام غاز أعصاب في الهجوم على دوما في إبريل الماضي، لكنها عثرت على آثار قد تحوي الكلور.

كان فريق من محققي المنظمة، قد أخذ نحو 100 عينة من 7 مواقع في دوما بعد أن تمكن من الوصول إلى المدينة، عقب أسبوعين من وقوع الهجوم.

اقرأ أيضًا: العدوان الثلاثي على سوريا يحرج «الجيش الفرنسي» 

المنظمة أوضحت في تقرير أولي أن النتائج تظهر أنه لم يتم رصد وجود أي عنصر لغاز أعصاب فوسفوري عضوي أو بقاياه، إلا أنه عثر على بقايا متفجرات ومكونات عدة تحوي الكلور، بحسب فرانس برس.

الوكالة كانت عازمة على العمل بهدف التوصل إلى تفسير لهذه النتائج، والمطلوب هنا تحديد ما إذا كانت الآثار التي تم العثور عليها هي إشارة إلى مصدر ناشط من الكلور، الذي لا يوجد عادة في الطبيعة.

وحملت الدول الغربية النظام السوري مسؤولية اعتداء دوما، ما دفع واشنطن وباريس ولندن إلى توجيه ضربات عسكرية إلى مواقع للنظام، ما شارك أيضًا فى توتر دبلوماسي شديد مع موسكو.

كان المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، قد كشف عن وجود عدد من الإرهابيين القابعين في سوريا، وانضموا للجماعات الإرهابية، مؤكدًا أن عشرات الآلاف من المقاتلين الإرهابيين الأجانب تدفقوا إلى سوريا والعراق من 101 دولة من الدول الأعضاء.

اقرأ أيضًا: العدوان الثلاثي على سوريا.. مؤامرة لا تهدف إلى إسقاط الأسد 

وبلغت أعداد المقاتلين الإرهابيين الأجانب ممن يحملون الجنسيات الأوروبية فقط، والذين قاتلوا في سوريا، أكثر من 12 ألف إرهابي وجميعهم من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا.

"الجعفري" أوضح أن الحكومة السورية تملك معلومات واعترافات تتقاطع مع تقارير أممية تشير إلى أن هناك حكومات وأجهزة استخبارات أجنبية تورطت في تسهيل عمليات اجتذاب وتجنيد وتمويل وتسليح وتدريب مقاتلين إرهابيين أجانب، ويشير أيضا إلى أن الاتهام ما هو إلا مسرحية هزلية، بحسب "سوريا اليوم".

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي، كشف عن وجود أدلة تشير إلى شن النظام السوري هجومًا كيماويا في دوما، داعيًا روسيا وإيران، حليفتى دمشق، إلى المساعدة على منع وقوع هجوم آخر.

أما الجمعية الطبية السورية الأمريكية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل في المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية، فقد أكدت مقتل 49 شخصًا في الهجوم الذي استهدف مدينة دوما.

اقرأ أيضًا: «قلق مصري وترحيب إسرائيلي».. تباين ردود الأفعال على ضرب سوريا 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال: إن "الرئيس السوري بشار الأسد سيدفع ثمنًا باهظًا للهجوم الكيماوي الذي شهدته مدينة دوما في الغوطة الشرقية".

في المقابل اتهمت روسيا، الولايات المتحدة وحلفاءها بتحويل فريق عمل حظر الأسلحة الكيماوية إلى دمية بأيديهم، خاصة بعد عرقلة مشروع قرار إدانة في مجلس الأمن حول سوريا، بحسب "سبوتنيك".

السفير الروسي بالأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، قال: إن "واشنطن لا تحتاج لفريق تحقيق من أجل التوصل إلى الحقيقة من ناحية ووقت أكثر إلى معرفة الجاني، لكن جماعة الخوذ البيضاء هي من تساعدهم وتبرر لهم ما سيقومون بهم".

وانطلاقًا من تلك المستجدات، يمكن القول إن خيوط المؤامرة الغربية على سوريا تتشابك يومًا بعد يوم لتكشف لنا المكائد التي أعدتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها كبريطانيا وفرنسا من أجل تنفيذ ضرباتهم الغادرة بقصف الأراضي السورية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، صفعة دولية على وجه أمريكا.. مؤامرة «كيماوي دوما» تكشف كذب ترامب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري