مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة الداخلية الصومالية
مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة الداخلية الصومالية

مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة الداخلية الصومالية المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة الداخلية الصومالية، مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة الداخلية الصومالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة الداخلية الصومالية.

المملكة الاخباري لقى 9 أشخاص مصرعهم على الأقل، فيما أصيب أكثر من 10 آخرين بجروح مختلفة، في هجوم شنه مسلحون على وزارة الداخلية ومقر شرطة مجاور في العاصمة الصومالية مقديشو، حسبما ذكرت الشرطة المحلية.

وقالت الشرطة الصومالية، اليوم السبت، إن الهجوم بدأ بتفجير سيارة مفخخة قادها انتحاري أمام بوابة وزارة الداخلية الكائنة قرب القصر الرئاسي.

وأضافت، أن عددًا من المسلحين تمكنوا من التسلل إلى مبنى الوزارة رغم مقاومة القوات الأمنية وإطلاقها النار عليهم، بل وحاولوا الانتشار في مؤسسات حكومية مجاورة، وسط أنباء عن وجود أشخاص عالقين داخلها معظمهم موظفون في الداخلية، وفقا لما ذكرته "روسيا اليوم".

وذكرت الشرطة، أن انفجارًا آخر تزامن تقريبًا مع الأول، استهدف مقرا أمنيا قرب مكان الهجوم، فيما تحدث شهود عيان لوكالات الأنباء عن تصاعد أعمدة الدخان من السيارات المحترقة في محيط التفجيرين.

وحذرت الشرطة من أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع في هجوم اليوم، الذي أعلنت حركة "الشباب" المتطرفة مسؤوليتها عنه، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

ووقع انفجار قوي تبعه إطلاق نار كثيف، وسط العاصمة الصومالية مقديشو، صباح اليوم السبت.

وقال أحد شهود عيان لوكالة رويترز، إنه سمع دوي انفجارات قوية، في المنطقة الواقعة وسط حي بنادر، أعقبه إطلاق رصاص كثيف، مشيرًا إلى أنه لم تتضح أسباب الانفجار على الفور، بينما تصاعد دخان كثيف في المكان.

وأوضح مصدر بالشرطة، أن انفجار ثان وقع أمام مبنى تابع للشرطة في مقديشو، لافتًا أن الانفجار الأول نتج عن تفجير انتحاري بسيارة ملغومة قرب القصر الرئاسي.

وقال نور علي، ضابط شرطة، إن الانفجار الثاني وقع خارج فندق سايدكا قبالة مبنى الشرطة.

اقرأ أيضًا: مقتل جندي أمريكي وإصابة 4 آخرين في هجوم بالصومال 

مقتل 10 أشخاص في معارك وسط الصومال 

صحيفة بريطانية: الأرملة البيضاء وراء قتل 400 شخص في الصومال 

اتهامات لقوات الاتحاد الأفريقي في الصومال بقتل 12 مدنيًا 

مقتل ابن شقيق الرئيس الصومالي في كمين لحركة الشباب 

غارة أمريكية تقتل قياديًّا بارزًا في حركة الشباب الصومالي 

إصابة 7 جنود في تفجير انتحاري لسيارة ملغومة بـ«الصومال» 

إعدام شخصين رميًا بالرصاص على يد حركة الشباب الصومالية 

انفجاران يهزان العاصمة الصومالية مقديشو 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة الداخلية الصومالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري