اليوم.. أنغيـلا ميركـل تزور مقدونيا لإبداء الدعم للحكومة بشأن تغيير اسم الدولة
اليوم.. أنغيـلا ميركـل تزور مقدونيا لإبداء الدعم للحكومة بشأن تغيير اسم الدولة

اليوم.. أنغيـلا ميركـل تزور مقدونيا لإبداء الدعم للحكومة بشأن تغيير اسم الدولة المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم اليوم.. أنغيـلا ميركـل تزور مقدونيا لإبداء الدعم للحكومة بشأن تغيير اسم الدولة، اليوم.. أنغيـلا ميركـل تزور مقدونيا لإبداء الدعم للحكومة بشأن تغيير اسم الدولة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، اليوم.. أنغيـلا ميركـل تزور مقدونيا لإبداء الدعم للحكومة بشأن تغيير اسم الدولة.

المملكة الاخباري تقوم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بزيارة لمقدونيا، اليوم السبت، تلتقي خلالها رئيس الوزراء زوران زايف في العاصمة سكوبي.

وتعتزم «ميركل» -خلال زيارتها- إبداء الدعم للحكومة المقدونية في الاستفتاء المقرر يوم 30 سبتمبر الجاري بشأن تبديل اسم الدولة من مقدونيا إلى مقدونيا الشمالية.

وكان «زايف» وقع اتفاقية في هذا الشأن مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس؛ لإنهاء نزاع استمر 27 عاما بين الدولتين الجارتين.

وتصر أثينا على تبديل اسم مقدونيا؛ لعدم الخلط بينها وبين إقليمها الشمالي الذي يحمل نفس الاسم. وكوسيلة ضغط لتحقيق هذا الهدف، عرقلت اليونان أي تقارب بين مقدونيا والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «الناتو».

وفي المقابل، ترفض المعارضة المقدونية تبديل الاسم على اعتبار أنه جزء من هوية الدولة.

ولذلك تلتقي «ميركل» -خلال زيارتها زعيم المعارضة في مقدونيا هريستيان ميكوفيسكي- رئيس حزب «فيمرو»، الذي ينتمي إلى كتلة «حزب الشعب الأوروبي» في البرلمان الأوروبي، مثل حزب ميركل المسيحي الديمقراطي.

ومن المحتمل أن تحاول «ميركل» -خلال زيارتها- إقناع «ميكوفيسكي» بالتصويت بـ«نعم» في الاستفتاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، اليوم.. أنغيـلا ميركـل تزور مقدونيا لإبداء الدعم للحكومة بشأن تغيير اسم الدولة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق