الصين تعلن الاستعداد لتطوير التعاون العسكرى مع إيران
الصين تعلن الاستعداد لتطوير التعاون العسكرى مع إيران

الصين تعلن الاستعداد لتطوير التعاون العسكرى مع إيران المملكة الاخباري نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم الصين تعلن الاستعداد لتطوير التعاون العسكرى مع إيران، الصين تعلن الاستعداد لتطوير التعاون العسكرى مع إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الصين تعلن الاستعداد لتطوير التعاون العسكرى مع إيران.

المملكة الاخباري صرح وزير الدفاع الصينى، وى فنج، اليوم، السبت، خلال اجتماع مع نظيره الإيرانى، أمير حاتمي، بأن بكين على استعداد لتطوير التعاون بشكل فعال بين القوات المسلحة الصينية وإيران. 

وقال وزير الدفاع الصيني، "إن العلاقات بين القوات المسلحة الصينية وإيران تتطور بشكل إيجابي، بكين مستعدة لتعزيز التواصل الاستراتيجي مع طهران، وتوسيع مجالات التعاون، وتحقيق نتائج مثمرة جديدة للتعاون بين الجيشين، وبالتالي المساهمة في تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الدولتين، وفقا لوسائل الإعلام الصينية.

وأكد الوزير الصيني أنه في السنوات الأخيرة، حققت بكين وإيران نتائج مثمرة في التعاون في مختلف المجالات، وقدمت الدعم المتبادل وأظهرت تفاهما متبادلا بشأن القضايا ذات الأهمية الكبرى.

من جانبه، قال "حاتمي"، إن إيران تعلق أهمية كبيرة على العلاقات مع بكين ومع جيش التحرير الشعبي الصيني، وتقدر تقديرًا عاليًا الدور المهم الذي تلعبه بكين في الحفاظ على السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي. 

وقال وزير الخارجية الصيني، وانج يي، في محادثات هاتفية مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في أغسطس الماضي، إن بكين مستعدة لتطوير مزيد من التعاون مع طهران وأدان استخدام العقوبات الأحادية في العلاقات الدولية في إشارة إلى إعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران مؤخرا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الصين تعلن الاستعداد لتطوير التعاون العسكرى مع إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي