«رويترز»: جنوب السودان يفرج عن متحدث باسم مشار ومستشاره لدعم اتفاق السلام
«رويترز»: جنوب السودان يفرج عن متحدث باسم مشار ومستشاره لدعم اتفاق السلام

«رويترز»: جنوب السودان يفرج عن متحدث باسم مشار ومستشاره لدعم اتفاق السلام المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «رويترز»: جنوب السودان يفرج عن متحدث باسم مشار ومستشاره لدعم اتفاق السلام، «رويترز»: جنوب السودان يفرج عن متحدث باسم مشار ومستشاره لدعم اتفاق السلام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، «رويترز»: جنوب السودان يفرج عن متحدث باسم مشار ومستشاره لدعم اتفاق السلام.

المملكة الاخباري اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت حكومة جنوب السودان قراراً بالإفراج عن المتحدث باسم زعيم المعارضة المسلحة رياك مشار، جيمس جاتديت، ومستشاره الكولونيل الجنوب أفريقي المتقاعد وليام إندلي في إطار تعزيز اتفاق السلام لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد.

ونقلت وكالة «رويترز» تصريحات لوزير الداخلية بجنوب السودان مايكل شيانجيك، أمس، «نحن هنا لتنفيذ تعليمات الرئيس، وإطلاق سراحهما يأتي في إطار عملية السلام، كلاهما حر».

يذكر أنه صدر حكم بالإعدام ضد المتحدث باسم زعيم المعارضة المسلحة في فبراير الماضي، بعد اتهامه بمحاولة إسقاط النظام، بينما صدر الحكم بإعدام مستشاره في نفس الشهر بتهمتي الخيانة والتحريض ضد الحكومة، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

وذكرت وكالة «رويترز» إنه تم إطلاق سراح الرجلين، وأكدت إن جاتديت سيرحل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، بينما غادر إندلي جنوب السودان عائدا إلى جنوب أفريقيا.

وقال المتحدث باسم زعيم المعارضة المسلحة رياك مشار، عقب الإفراج عنه «أتمنى أن أرى السلام يتحقق في جنوب السودان»، فيما قال مستشار مشار «أنا سعيد جداً اليوم بشأن اتفاق السلام الموقع لجمهورية جنوب السودان»، حسب ما نقلت عنهما «وكالة رويترز».

يذكر أن رئيس جنوب السودان سيلفاكير ميارديت، أصدر قراراً بالإفراج عنهما تعزيزاً لاتفاق السلام الموقع في سبتمبر الماضي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، «رويترز»: جنوب السودان يفرج عن متحدث باسم مشار ومستشاره لدعم اتفاق السلام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم