إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ «العقوبات الأمريكية» غدًا
إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ «العقوبات الأمريكية» غدًا

إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ «العقوبات الأمريكية» غدًا المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ «العقوبات الأمريكية» غدًا، إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ «العقوبات الأمريكية» غدًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ «العقوبات الأمريكية» غدًا.

المملكة الاخباري اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجهت إيران، السبت، استغاثة إلى دول أوروبا مع دخول الدفعة الثانية من العقوبات الأمريكية ضدها حيز التنفيذ، غدا، فيما قال المرشد الإيرانى على خامنئى إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ألحق العار ببلاده.

ودعت إيران، السبت، أوروبا، إلى تقديم تطمينات بدعمها فى مواجهة العقوبات التى ستعيد واشنطن فرضها على مبيعات النفط الإيرانية الحيوية لإجبار طهران على الحد من أنشطتها النووية والصاروخية والإقليمية.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، تحدث هاتفيا مع فيدريكا موجيرينى، مسؤول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى، ونظرائه من ألمانيا والسويد والدنمارك بشأن الإجراءات الأوروبية لمواجهة العقوبات الأمريكية.

وأضافت الوكالة: «موجيرينى والوزراء الأوروبيون شددوا على أهمية التزام وزراء المالية بتنفيذ الآلية المالية الأوروبية الخاصة لإنقاذ الاتفاق النووى الإيرانى وأعلنوا أن الآلية سيتم تشغيلها فى الأيام القادمة».

ويراهن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على وضع إيران أمام خيار، ما بين تبديل نهجها أو مواجهة تدهور اقتصادها.

واعتبر المرشد الإيرانى على خامنئى أن ترامب «ألحق العار» بالولايات المتحدة، وقال، فى تصريحات على صفحته فى «تويتر» مقتبسة من خطاب ألقاه فى طهران «هذا الرئيس الأمريكى الجديد ألحق العار بما تبقى من هيبة أمريكا والليبرالية الديمقراطية، قوة أمريكا الخشنة أى الاقتصادية والعسكرية، تتراجع كذلك». وكشف وزير الدفاع الإيرانى، أمير حاتمى، السبت، عن بدء إنتاج طائرات مقاتلة من نوع «كوثر» المصممة محليا على نطاق واسع وشامل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، إيران تستغيث بأوروبا مع بدء تنفيذ «العقوبات الأمريكية» غدًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم