وزيرة الإعلام الأردنية: إعلان الطوارئ لـ24 ساعة.. وفتح المساجد والمدارس لإيواء مواطنين
وزيرة الإعلام الأردنية: إعلان الطوارئ لـ24 ساعة.. وفتح المساجد والمدارس لإيواء مواطنين

وزيرة الإعلام الأردنية: إعلان الطوارئ لـ24 ساعة.. وفتح المساجد والمدارس لإيواء مواطنين المملكة الاخباري نقلا عن الوئام ننشر لكم وزيرة الإعلام الأردنية: إعلان الطوارئ لـ24 ساعة.. وفتح المساجد والمدارس لإيواء مواطنين، وزيرة الإعلام الأردنية: إعلان الطوارئ لـ24 ساعة.. وفتح المساجد والمدارس لإيواء مواطنين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة الإعلام الأردنية: إعلان الطوارئ لـ24 ساعة.. وفتح المساجد والمدارس لإيواء مواطنين.

المملكة الاخباري متابعات - المملكة الاخباري

قال حساب رئاسة الوزراء الأردنية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن سيتم فتح المساجد والمدارس يوم غد كدور إيواء لمن يتم إخلاؤهم من منازلهم جراء موجة السيول الأخيرة.

وأضاف الحساب “ستستمر حالة التحذير من خطورة الحالة الجوية المتوقعة الليلة ويوم غد، وكل القراءات تقول إن التغير المناخي يحتاج طريقة مختلفة من التعامل من المواطنين الأردنين”.

وأعلنت ‏وزيرة الإعلام الأردنية جمانة غنيمات أن حالة الطوارئ ستستمر في جميع المؤسسات الأردنية لمدة 24 ساعة، وفي وقت سابق أعلنت زيـادة حصيلة ضحايا سيول الأردن إلى 9 وفيات.

وقالت غنيمات، في بيان صحفي، إن مياه الأمطار أغلقت الطريق الصحراوي في الاتجاهين بمنطقة الضبعة، ما أدى إلى تعطل السيارات وغرق سيدتين وطفلة.

وأعلنت السلطات الأردنية، قبل قليل، زيـادة عدد الوفيات نتيجة السيول إلى 7 أشخاص. وطالبت ‏السلطات سكان المناطق المنخفضة بإخلاء منازلهم.‎

ولقي 4 أشخاص مصرعهم (سيدتان وطفلتان)، مساء اليوم، في سيول جارفة ضربت مناطق عدة بالأردن، حسبما أعلنت المتحدثة باسم الحكومة.

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” مصرع طفلة أخرى، بعدما جرفت سيول مركبة في محافظة مادبا جنوبي العاصمة عمان.

ودعت المتحدثة باسم الحكومة المواطنين إلى “التعامل مع الحالة الجوية بمنتهى الجدية والحرص نظرا لخطورتها وتوقع استمرارها خلال 48 ساعة أخرى”.

تأتي هذه الحوادث بعد 14 يومًا على كارثة البحر الميت، التي راح ضحيتها 21 شخصا، معظمهم من الأطفال، بعدما ضربت سيول مفاجئة منطقة البحر الميت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وزيرة الإعلام الأردنية: إعلان الطوارئ لـ24 ساعة.. وفتح المساجد والمدارس لإيواء مواطنين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام