أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي
أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي

أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي المملكة الاخباري نقلا عن الوئام ننشر لكم أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي، أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي.

المملكة الاخباري متابعات - المملكة الاخباري

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن 25 جندياً تركيا على الأقل أصيبوا بجروح وفُقد أثر سبعة آخرين الجمعة بعد انفجار قذيفة مدفعية بصورة “عرضية” في قاعدة للجيش التركي في محافظة هكاري في جنوب شرق البلاد، وفق السلطات.

وأكدت وزارة الدفاع التركية أن الانفجار وقع خلال “إطلاق ذخيرة من العيار الثقيل” في قاعدة سونغو تيبه قرب الحدود التركية مع العراق وإيران، ونُقل 25 جندياً إلى المستشفى، لكنّ المسؤولين لم يعطوا تفاصيل حول طبيعة إصاباتهم.

وقالت الوزارة إن سبعة جنود ما زالوا مفقودين ويتم العمل على تحديد موقهم. وفتح تحقيق في الحادث، ولم تتضح ظروف هذا الانفجار الذي أوقع عددًا كبيرًا من الضحايا، وقد حظّرت السُلطات القضائية على وسائل الإعلام بثّ صور متعلّقة بالحادثة.

ورغم ذلك، عرضت صحيفة “يني شفق” القريبة من السُلطات على موقعها صورة عمود دخان أسود يتصاعد من فوق تلّة.

وفي بيان أوّلي، قالت إدارة محافظة هكاري إنّ قذيفة “بها عيب” انفجرت خلال إطلاق نيران مدفعيّة، وأوضحت في بيان لاحق أنّ الأمر يتعلّق بـ”انفجار داخل مستودع ذخيرة”، وأشار البيان إلى أنّ حاكم الإقليم إدريس أيبييك زار الجنود الجرحى في المستشفى.

وفي مؤشّر إلى خطورة ما حدث، توجّه وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس أركان القوّات المسلّحة يسار غولر مساءً إلى منطقة هكاري، كُبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.

والقاعدة التي حصل فيها الانفجار تقع في منطقة جبلية بعيدة ويصعب الوصول إليها وتُشكّل مسرحًا لمناوشات منتظمة بين القوّات المسلّحة التركية وقوات حزب العمال الكردستاني، ووفقًا لوسائل إعلام، نُقل العسكريون الجرحى بواسطة مروحيّات إلى مدينتي هكاري ويوكسيكوفا، ولم يتّضح على الفور ما إذا كان هذا الانفجار قد حدث في إطار مهمة قتاليّة أو تمرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام