«جامعة الإمام» السعودية تعين أول امرأة برتبة عميد
«جامعة الإمام» السعودية تعين أول امرأة برتبة عميد

«جامعة الإمام» السعودية تعين أول امرأة برتبة عميد المملكة الاخباري نقلا عن المصريون ننشر لكم «جامعة الإمام» السعودية تعين أول امرأة برتبة عميد، «جامعة الإمام» السعودية تعين أول امرأة برتبة عميد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، «جامعة الإمام» السعودية تعين أول امرأة برتبة عميد.

المملكة الاخباري بعد أيام على توصية إدارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية السعودية بعدم تجديد عقود عدد من المتعاقدين المرتبطين بفكر جماعة الإخوان المسلمين، اتخذت إدارة الجامعة خطوة غير مسبوقة بتعيين سيدة في منصب "عميدة" للمرة الأولى في تاريخها.

وقال بيان صادر عن الجامعة ليل الخميس، إن مدير الجامعة، سليمان بن عبدالله أبا الخيل، أصدر قرار بتعيين الدكتورة موضي إبراهيم سليمان الدبيان، عميدة لمركز الطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك "لأول مرة في تاريخ الجامعة" وفقا لما ورد على موقعها الرسمي.

ويأتي القرار بالتزامن مع تحولات اجتماعية واسعة في المملكة، خاصة مع صدور أوامر ملكية تتيح للنساء قيادة السيارة بعد صدور الأنظمة المناسبة خلال الأشهر المقبلة.

يذكر أن الجامعة كانت قد قررت في 20 سبتمبر الماضي عدم تجديد عقود عدد من المتعاقدين السعوديين وغير السعوديين بسبب ارتباطهم بأفكار جماعة الإخوان المسلمين، وفقا لبيان صادر عن إدارتها، وذلك بالتزامن مع حملة شنها عدد من كبار الأكاديميين فيها على الجماعة ودولة قطر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، «جامعة الإمام» السعودية تعين أول امرأة برتبة عميد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون