سجن مفاوض إيراني 5 سنوات
سجن مفاوض إيراني 5 سنوات

سجن مفاوض إيراني 5 سنوات المملكة الاخباري نقلا عن المصريون ننشر لكم سجن مفاوض إيراني 5 سنوات، سجن مفاوض إيراني 5 سنوات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، سجن مفاوض إيراني 5 سنوات.

المملكة الاخباري أكدت محكمة التمييز في طهران، الأحد، حكما بالسجن 5 سنوات بحق إيراني شارك في فريق البلاد المفاوض في الاتفاق النووي مع الدول الست الكبرى، على خلفية إدانته بـ"التجسس".

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية في طهران، غلام حسين محسني، إنّ "الحكم بالسجن صدر بشكل نهائي ضد المفاوض النووي مزدوج الجنسية عبد الرسول دوري نجف عبادي، والمتهم بالتجسس لصالح وكالات استخبارات أجنبية"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، أنّ "عبادي متهم بتسريب معلومات لصالح وكالات استخباراتية لدولتين مختلفتين (لم يذكرهما)".

وفيما لم يظهر المسؤول الإيراني عن الجنسية الأخرى التي يحملها عبادي، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أنه يحمل الجنسية الكندية، كما رجحت أن يكون حاملًا لعدد آخر من الجنسيات، بينها البريطانية.

وتم الإعلان عن اعتقال "عبادي"، في أغسطس 2016، على خلفية القضية المذكورة، وفي مايو المنصرم صدر حكم أولي بحقه بالسجن 5 سنوات، وهو الحكم الذي تم تأكيده اليوم.

وفي 14 يوليو 2015، أبرمت إيران ومجموعة "5+1" (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا)، الاتفاق النووي الذي يلزمها بتقليص قدرات برنامجها النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها، وذلك بعد نحو عامين من التفاوض. ‎

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، سجن مفاوض إيراني 5 سنوات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون