للمرة الأولى.. ميركل توافق على وضع إجراءات للحد من اللاجئين
للمرة الأولى.. ميركل توافق على وضع إجراءات للحد من اللاجئين

للمرة الأولى.. ميركل توافق على وضع إجراءات للحد من اللاجئين المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم للمرة الأولى.. ميركل توافق على وضع إجراءات للحد من اللاجئين، للمرة الأولى.. ميركل توافق على وضع إجراءات للحد من اللاجئين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، للمرة الأولى.. ميركل توافق على وضع إجراءات للحد من اللاجئين.

المملكة الاخباري بعد أسبوعين على فوزها في الانتخابات الألمانية، وافقت المستشارة أنجيلا ميركل، وحزبها المحافظ، للمرة الأولى على وضع إجراءات للحد من عدد اللاجئين، وذلك في إطار تسوية مع حلفائها البافاريين في حزب "الاتحاد المسيحي الاجتماعي"، وإنهاء الخلاف القائم بينهما.

ويهدف الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد يوم من المفاوضات في برلين، إلى وضع حد لصراع استمر عامين بين الحزبين الحليفين، حيث سيسمح بتشكيل حكومة جديدة تضم أيضًا أحزابًا أخرى بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في نهاية سبتمبر الماضي.

وقالت إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية: إن "هذا القرار يقتصر على استقبال 200 ألف لاجئ سنويًا، وهذا العدد يتضمن اللاجئين الذين تستقبلهم البلاد لأسباب إنسانية".

كذلك يحمل القرار اللاجئين الذين تستقبلهم ألمانيا في إطار عمليات لم شمل العائلات المقيمة بالفعل داخل البلاد.

من جانبها، رحبت نائبة رئيس حزب الديمقراطيين الأحرار ماري أجنيس شتراك تسيمرمان بتوصل الحزبين الشريكين إلى تسوية بخصوص موضوع اللاجئين.

فيما انتقد "حزب الخضر" الشريك المحتمل لميركل في الحكومة القادمة، الاتفاق المعلن عنه، مبررين أن الاتفاق تضمن نقاطًا لا يمكن قبولها مثل (وصف بعض البلدان بالآمنة - دول شمال إفريقيا - وتأسيس مراكز لطرد اللاجئين).

بينما أكد بعض المسؤولون أنه إذا جاء 200 ألف لاجىء إلى البلاد، فلن يتم ترحيل أي شخص على الحدود الألمانية، فضلاً عن ذلك، يمكن رفع العدد المستهدف في حالة حدوث أزمات إنسانية مثل عام 2015.

يذكر أنه حتى وقت قريب كانت ميركل من أشد المعارضين لوضع حد لتدفق اللاجئين، معتبرة إياها غير دستورية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، للمرة الأولى.. ميركل توافق على وضع إجراءات للحد من اللاجئين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري