جماعة يمينية متطرفة فى كرواتيا تدعو لتقييد حقوق الأقليات فى البلاد
جماعة يمينية متطرفة فى كرواتيا تدعو لتقييد حقوق الأقليات فى البلاد

جماعة يمينية متطرفة فى كرواتيا تدعو لتقييد حقوق الأقليات فى البلاد المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم جماعة يمينية متطرفة فى كرواتيا تدعو لتقييد حقوق الأقليات فى البلاد، جماعة يمينية متطرفة فى كرواتيا تدعو لتقييد حقوق الأقليات فى البلاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، جماعة يمينية متطرفة فى كرواتيا تدعو لتقييد حقوق الأقليات فى البلاد.

المملكة الاخباري أعلنت جماعة يمينية متطرفة، تسعى لإحداث تغييرات فى قوانين الانتخابات بكرواتيا، أنها جمعت توقيعات كافية للدعوة إلى استفتاء يمكن له أن يقيد حقوق الأقليات العرقية فى البلاد.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الخميس، أن مجموعة يُطلق عليها "الشعب يقرر" أعلنت اليوم تجميعها لحوالى 400 ألف توقيع للاستفتاء الذى يدعو إلى تقليل عدد المشرعين فى البرلمان الكرواتى من 150 إلى 120 مشرعاً، وذلك عن طريق تخفيض أعداد المشرعين من الأقليات العرقية فى كرواتيا ومنعهم من التصويت فى القضايا الحساسة مثل تكوين الحكومة والميزانية الوطنية.

وأشارت فوكس نيوز إلى أن هذا الاستفتاء تسبب انتقادات من قِبل الأحزاب ذات التوجهات اليسارية فى كرواتيا التى تقول إن تقييد حقوق المشرعين من الأقليات سيكون غير دستورى وضد مبادئ الديمقراطية البرلمانية.

الجدير بالذكر أن الصرب يمثلون أكبر الأقليات داخل كرواتيا.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، جماعة يمينية متطرفة فى كرواتيا تدعو لتقييد حقوق الأقليات فى البلاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع