مقتل 8 مدنيين بينهم 3 أطفال بغارات للتحالف شرق دير الزور السورية
مقتل 8 مدنيين بينهم 3 أطفال بغارات للتحالف شرق دير الزور السورية

مقتل 8 مدنيين بينهم 3 أطفال بغارات للتحالف شرق دير الزور السورية المملكة الاخباري نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مقتل 8 مدنيين بينهم 3 أطفال بغارات للتحالف شرق دير الزور السورية، مقتل 8 مدنيين بينهم 3 أطفال بغارات للتحالف شرق دير الزور السورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مقتل 8 مدنيين بينهم 3 أطفال بغارات للتحالف شرق دير الزور السورية.

المملكة الاخباري أفادت جريدة "الوطن" السورية، مساء اليوم الخميس، بمقتل 8 مدنيين جراء غارة جوية شنها طيران التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة على ريف محافظة دير الزور الشرقي.

وأوضحت الجريدة السورية الرسمية، عبر نسختها الإلكترونية، أن نيران طيران التحالف الدولي استهدف بلدة الباغوز الفوقاني.

من جانبهم، أكد ناشطون سوريون من "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الذي يتخذ من لندن مقرا له، مقتل 8 أشخاص على الأقل، بينهم 3 أطفال، جراء "مجزرة نفذتها طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي باستهدافها مناطق في قرية الباغوز الفوقاني" الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" والواقعة بالقرب من بلدة هجين فجر اليوم الخميس.

وأشار المرصد إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، في حين تتواصل المساعي مع وجهاء من بلدة هجين الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور في تجارب لاستسلام عناصر "داعش" في البلدة المحاصرة من "قبل قوات سوريا الديمقراطية"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية والمدعومة من قبل التحالف الدولي.

وذكر الناشطون في هذا السياق أنه من المرتقب أن تقوم طائرات التحالف الدولي بإلقاء منشورات على مواقع التنظيم في هجين والشعفة والسوسة، حيث تم تجهير عشرات الآلاف منها وتحوي في مضمونها دعوات لاستسلام المسلحين في محاور القتال على الضفاف الشرقية من نهر الفرات.

ونقلت بعض وسائل إعلام سورية غير رسمية أن عدد القتلى جراء الغارة ارتفع إلى 9، مضيفة أن العملية أدت كذلك إلى سقوط 17 جريحا.

وتنشط قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، في سوريا منذ صيف عام 2014 دون أي دعوة أو موافقة من قبل السلطات السورية، التي تتهمه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق المدنيين الأبرياء.

وتقول دمشق إن الضربات الجوية للتحالف على مواقع في سوريا أسفرت عن مقتل مئات المدنيين، فيما تعتبر تعاونه مع "قوات سوريا الديمقراطية" غير قانوني.

المصدر: الوطن + المرصد السوري لحقوق الإنسان + وكالات

رفعت سليمان

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مقتل 8 مدنيين بينهم 3 أطفال بغارات للتحالف شرق دير الزور السورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)