الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية
الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية

الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية المملكة الاخباري نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية، الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية.

المملكة الاخباري أفادت مصادر إعلامية بأن الدفاعات الجوية السعودية تصدت اليوم الجمعة لصاروخ باليستي، أطلقه الحوثيون من شمال اليمن باتجاه منطقة جازان جنوبي المملكة.

وقد أطلق الحوثيون عدة صواريخ مماثلة في أوقات سابقة، استهدفت مناطق مختلفة في السعودية وكان من بينها مطار الملك خالد بالرياض ومطار أبها في عسير ومطار جازان، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

وتعتبر جماعة الحوثيين اليمنية أن إطلاق هذه الصواريخ يأتي في سياق الدفاع عن النفس، خصوصا بعد مضي أكثر من 3 سنوات على ما تصفه الجماعة بالعدوان على اليمن.

 ويشهد اليمن، منذ سبتمبر 2014، نزاعا مسلحا بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وقوات الحوثيين من جهة أخرى، التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح ، الذي قتل في 4 ديسمبر الماضي جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء التي سقطت في أيدي الحوثيين وحلفائهم في سبتمبر 2014.

وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة  في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع عسكرية تابعة لجماعة "الحوثيين"، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما يرد الحوثيون بعمليات إطلاق متكررة للصواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

وفرض التحالف العربي، منذ بدء عملياته العسكرية، حظرا جويا وبريا وبحريا، على معظم الأراضي اليمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء بغية "منع تهريب السلاح".

وأعلنت الأمم المتحدة أن النزاع في اليمن أسفر عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما يعاني أكثر من 22 مليون يمني في البلاد من الحاجة الماسة إلى مساعدات عاجلة.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)