الراعي: نجاح الأمن في إحباط تهريب 6 أطنان "حشيش" دليل تطور قدراتها
الراعي: نجاح الأمن في إحباط تهريب 6 أطنان "حشيش" دليل تطور قدراتها

الراعي: نجاح الأمن في إحباط تهريب 6 أطنان "حشيش" دليل تطور قدراتها المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم الراعي: نجاح الأمن في إحباط تهريب 6 أطنان "حشيش" دليل تطور قدراتها، الراعي: نجاح الأمن في إحباط تهريب 6 أطنان "حشيش" دليل تطور قدراتها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الراعي: نجاح الأمن في إحباط تهريب 6 أطنان "حشيش" دليل تطور قدراتها.

المملكة الاخباري قال الدكتور اللواء عبدالوهاب الراعي، أستاذ علوم القيادة والتخطيط الزائر بأكاديمية الشرطة، إن نجاح قوات الأمن في إحباط تهريب شحنة من مخدر الحشيش تقدر بـ6 أطنان يعكس نجاح أجهزة الدولة المعنية بالمكافحة وأمن البلاد في تطوير قدراتها، واختراق الهيكل الهرمي لجماعات الإجرام المنظم الدولي، ومعاونيهم من الفاسدين.

وتمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قبل أيام من إحباط تجربة جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش، تزن قرابة 6 أطنان، ويصل سعرها لأكثر من 350 مليون جنيه داخل 3 حاويات بميناء الدخيلة البحري، حاول تكوين عصابى يتزعمه "خالد ع. أ.- تاجر منتجات جلدية- يحمل جنسية إحدى الدول العربية) تهريبها لداخل البلاد في رسالة مشمولها جلود خام، تحويها ثلاث حاويات إلى ميناء الدخيلة البحري، بقصد إدخالها البلاد لصالح إحدى الشركات.

وتعد هذه الشحنة هي أكبر شحنة مضبوطة، حاول أصحابها تهريبها بشكل شرعي إلى داخل البلاد.

ولفت الراعي إلى أن الإجراءات الأمنية أدت إلى تطور ملحوظ لأسلوب جماعات الإجرام المنظم في تدفق وجلب والاتجار بالمخدرات، ونتج عنه تبديل واضح لخريطة المخدرات في مصر، والذي يتلخص في عودة ظهور الحشيش اللبناني بدلا من المغربي، ونبات البانجو لندرتهم حاليا، لإحكام غلق الغرب والشمال وسيناء مع الاستمرار النسبي لمخدرات أخرى مثل الهيرويين والأقراص المخدرة.

وتابع: "رغم نجاح السلطات في وأد خط التهريب إلا أن لجوء تلك الجماعات إلى المنافذ الشرعية لتهريب تلك الكميات الضخمة، وغير المسبوقة لمخدر الحشيش بهذا الأسلوب أمر مثير للاهتمام والتحليل والتقدير لدى المعنيين والمتخصصين".

واستطرد: "سلطات الدولة تبذل حاليا جهودا للعمل على سرعة تعديل قانون الجمارك، وأخرى ذات الصلة بالاشتراك مع متخصصين وطنيين للحد من التهريب بأنواعه عبر المنافذ الشرعية".

واقترح الراعي التفعيل التام لإدارة الكشف بالأشعة بالمنافذ مع رفع المستوى التنظيمي لها، إلى هيئة عامة لها فروعها بكل المنافذ، بقانون خاص ذات استقلالية فنية وتنظيمية، ونقل تبعيتها لإحدى الوزارات مثل الاستثمار، ووجود تمثيل قانوني بجميع لجان الكشف من الداخلية والدفاع والرقابة الإدارية والأجهزة السيادية، في إطار ضوابط أمنية مشددة وواضحة للكشف عن كافة الحاويات دون التأثير علي حركة الاستثمارات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الراعي: نجاح الأمن في إحباط تهريب 6 أطنان "حشيش" دليل تطور قدراتها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن