مصــر توقف بثّ قناة فضائية لاستضافتها مثليين
مصــر توقف بثّ قناة فضائية لاستضافتها مثليين

مصــر توقف بثّ قناة فضائية لاستضافتها مثليين المملكة الاخباري نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مصــر توقف بثّ قناة فضائية لاستضافتها مثليين، مصــر توقف بثّ قناة فضائية لاستضافتها مثليين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مصــر توقف بثّ قناة فضائية لاستضافتها مثليين.

المملكة الاخباري قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف بث القناة التلفزيونية الفضائية الخاصة "إل تي سي"، بسبب ارتكابها "مخالفات مهنية"، من بينها ظهور مثليين في برامجها.

وقال المجلس في بيان نشره على موقعه الرسمي: "نظرا لتكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من 10 قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية، إلا أن القناة لم تمتثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامي أو المعايير المهنية".

وأضاف، القناة "خالفت قرار المجلس بمنع ظهور الشواذ أو ترويج شعاراتهم وكذلك عدم توجيه سب وقذف لشخصيات والترويج لمفاهيم وعادات مثل كيفية شم الهيروين".

وانطلقت قناة "إل تي سي"، وهي قناة مصرية خاصة تعرض برامج رياضية وسياسية ومنوعات، عام 2014، ولكنها ليست بين القنوات التي تحظى بقاعدة مشاهدين كبيرة.

وقرر المجلس، وفقا للبيان، "متابعة برامج القناة بعد عودتها للبث مع التأكيد على أن هناك عقوبات أشد ستصدر حال استمرار المخالفة".

وجاء قرار المجلس بإيقاف قناة "إل تي سي"، بعد يومين من عرض الجريدة الرسمية "قانون تنظيم الصحافة والاعلام" الذي تسبب جدلا في مصر، إذ أنه يسمح للمجلس المذكور بـ"متابعة كل موقع إلكتروني شخصي أو مدونة إلكترونية شخصية أو حساب إلكتروني شخصي يبلغ عدد متابعيه خمسة آلاف أو أكثر".

وبحسب التصنيف الدولي لحرية الصحافة للعام 2018، فإن مصر تحتل المرتبة الـ161 في قائمة تضم 180 دولة، وفقا لمنظمة "مراسلون بلا حدود".

المصدر: أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مصــر توقف بثّ قناة فضائية لاستضافتها مثليين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)