التحالف العربي يعلن تزويد طائراته بالوقود جوا بشكل مستقل
التحالف العربي يعلن تزويد طائراته بالوقود جوا بشكل مستقل

التحالف العربي يعلن تزويد طائراته بالوقود جوا بشكل مستقل المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم التحالف العربي يعلن تزويد طائراته بالوقود جوا بشكل مستقل، التحالف العربي يعلن تزويد طائراته بالوقود جوا بشكل مستقل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، التحالف العربي يعلن تزويد طائراته بالوقود جوا بشكل مستقل.


المملكة الاخباري أفاد موقع "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، أن التحالف العربي أعلن عن زيادة قدراته في مجال تزويد الطائرات بالوقود جوًا بشكل مستقل ضمن عمليات دعم الشرعية في اليمن.

وذكر أن التحالف طالب الولايات المتحدة بوقف تزويد طائراته بالوقود، وأكد أن السعودية ودول التحالف تمكنت مؤخرًا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوًا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن.

وأكد أن دول السعودية تأمل في نجاح المفاوضات بشأن قرار مجلس الأمن رقم (2216) برعاية الأمم المتحدة.

وقال مسؤولان أمريكيان لرويترز أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة قد تمنع إعادة تزويد الوقود لطائرات التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وقد تنهي هذه الخطوة أحد أكثر أوجه المساعدة الأمريكية المثيرة للخلاف في الحرب التي تخوضها السعودية في اليمن.

وأقر المسؤولان، اللذان طلبا عدم عرض اسميهما، بأن البلدين يدرسان الأمر.

وأشارا إلى أن القرار قد تتخذه السعودية في نهاية المطاف.

وفي سياق منفصل، قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في بيان إن قواتها المدعومة من السعودية شنت يوم الجمعة ”عملية واسعة النطاق“ لبسط سيطرتها الكاملة على مدينة الحديدة.

وذكرت الحكومة التي يقع مقرها في مدينة عدن الجنوبية ”التحالف العربي أطلق أمس الجمعة، عملية عسكرية جديدة واسعة النطاق لتحرير ما تبقى من مدينة الحديدة من ميليشيا الحوثي الانقلابية“.

وأضافت ”العملية العسكرية بدأت وتقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه شمال وغرب مدينة الحديدة ومن كل المحاور وبإسناد من قبل التحالف العربي“.

وتابعت أن العملية العسكرية ”كانت مباغتة لم تتوقعها الميليشيات الانقلابية... مدينة الحديدة تشهد في هذه الأثناء معارك عنيفة وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني“.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، التحالف العربي يعلن تزويد طائراته بالوقود جوا بشكل مستقل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق