فايزة حيدر قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية: حلمي الحصول على لقب أفضل لاعب
فايزة حيدر قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية: حلمي الحصول على لقب أفضل لاعب

فايزة حيدر قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية: حلمي الحصول على لقب أفضل لاعب المملكة الاخباري نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم فايزة حيدر قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية: حلمي الحصول على لقب أفضل لاعب، فايزة حيدر قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية: حلمي الحصول على لقب أفضل لاعب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، فايزة حيدر قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية: حلمي الحصول على لقب أفضل لاعب.

المملكة الاخباري بعدما نجح المنتخب الوطني لكرة القدم النسائية الموحدة في تحقيق إنجاز كبير بحصوله على المركز الثالث في بطولة العالم بالأولمبياد الخاص الذي أقيم في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحقيق الميدالية البرونزية، الذي يعد نجاحًا كبيرًا لكرة القدم النسائية.

وكان وراء تحقيق هذا الإنجاز الكبير للفراعنة أبطال خلف الأضواء، من بينهم «فايزة حيدر النادي» مدرب منتخب مصر للكرة النسائية الموحدة ولاعبة نادي الطيران للكرة النسائية، بنت الصعيد، التي بذلت جهدًا كبيرًا مع لاعبات المنتخب لتحقيق هذا الإنجاز.

بدورها ألتقت «الأهرام سبورت» بفايزة حيدر، من مواليد محافظة الأقصر، صاحبة لقب أفضل مدرب بعد الحصول علي المركز الثالث علي 64 فريق، والتي أشرفت علي تدريب الكثير من المدربين في الاتحاد الإفريقي، 

وروت «حيدر» في حوار مطول مع «الأهرام سبورت» فتحت خلاله صدرها تفاصيل الإنجاز الاخير بالحصول على برونزية العالم في مونديال شيكاغو، كما كشفت عن شغفها وتعلقها بكرة القدم منذ صغرها، وكيفية اقتحامها لعالم التدريب، وصولًا إلى اعتمادها من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث كان لنا معها هذا الحوار:

  • بطاقة تعريف لفايزة حيدر؟

أنا فايزة حيدر (34 عاما) من مواليد 12 فبراير 1984 بحلوان، وتخرجت من معهد إدارة الأعمال، وحاليًا قائدة منتخب مصر ونادي الطيران، وأول مدربة لفريق كرة قدم للرجال في مصر، ومدربة لناشئات نادي الطيران تحت 20 عامًا، وكذلك لمنتخب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

  • كيف بدأت علاقتك بكرة القدم ؟

اكتشفت موهبتي منذ الصغر وأنا أبلغ من العمر 5 سنوات وشاركت بأول دوري لكرة القدم النسائية عام 1997، ثم انضممت لمنتخب مصر وأنا في سن 14 عاما وشاركت بأمم إفريقيا 1998، وانتقلت من نادي حلوان العام لنادي الطيران في صفقة قدرها 5 آلاف جنيه، وهي تعد أول صفقة بكرة القدم النسائية 2003، وحصلت علي أول دوري في تاريخ نادي الطيران 2005، وهداف الدوري بتسجيل 33 هدفًا، وحصلت علي أحسن لاعب بالدوري2017-2018، وشاركت بأمم إفريقيا 2016 وأنا قائد المنتخب وحصلت علي المركز الثاني ببطولة البحرين.

  • هل تلقيتِ أي عروض انتقال للخارج ؟

تلقيت عرض احتراف إلي برشلونة 2016 واحترفت بالإمارات لمدة 6 سنوات بنادي الظفرة والاتحاد والجزيرة، وتلقيت عرض 2009 من نادي وادي دجلة، وأتلقى الأن عرض احتراف لنادي أوكرانيا وفي مفاوضات مع نادي الطيران لمناقشة عقود الانتقال.

  • كيف حصلتِ علي رخصة إعداد المدربين من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم؟

البداية كانت من عام 2011 عندما نظم المجلس الثقافي البريطاني دورة تدريبية تضم 100 مدرب، لتعلم أسس التدريب وكيفية خدمة المجتمع من خلال كرة القدم، واستطعت عرض اللعبة في مدارس حلوان، وتمكنت من التواصل مع 100 فتاة ونجحنا في تعليمهن كرة القدم، كما حضر وفد من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ونسقوا مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، واتفقوا على تنظيم حصص لتعليم اللعبة للفتيات في المدارس.

وبنجاحي في تلك المرحلة أكملت في الخطوات المتقدمة لما ينظمه المجلس الثقافي البريطاني، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2012 لتعلم أسس التدريب.

وفي أواخر 2013 بدأت التصفيات لاختيار من سيحصل على رخصة المحاضرة للمدربين من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حتي تمكنت من الحصول علي شهادة الإعتماد كمدربه عام 2014.

وتم تكريمي من قبل السفير جون كاسن بالسفارة الأمريكيه لإقامتي مراكز لتدريب الكرة النسائية بمدن الصعيد وجامعة سوهاج وبني سويف ووجه قبلي والسويس، وأشرفت علي تدريس الكثير من المدربين.

  • بما انكِ أول مدربة لفريق رجال ما أوجه التشابهه والاختلاف في تدريب فرق الرجال عن النساء و كيف تقبل اللاعبين تدريبك لهم ؟ 

في البداية لم يتقبلوا فكرة تدريبهم من قبل مدربة (فتاة) وكانت أكبر صعوبة أواجهها أنهم كانوا يمارسون تدريباتهم مع أكبر المدربين خبرة ولكني درست كثيرا قبل التقدم للتدريب لتقديم المعلومة الصحيحة للاعبين، وأشرفت علي تدريب الكثير من الأعمار فكنت أقوم بتدريب لاعبين في عمر الثلاثون وأنا في سن الخامسة والعشرين من عمري، وأشرفت علي تدريب الكثير من اللاعبين مثل كريم عباس لاعب نادي غزل المحلة وضياء قنديل وإسلام مدني لاعب المصرية للاتصالات والكثير من لاعبي الدوري الممتاز (ب) والدوري الممتاز.

«فايزة حيدر» قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية

  • ما هي إنجازاتك كمدربة؟

حصلت علي أفضل مدرب نتيجة للحصول علي المركز الثالث علي 64 فريق، وأشرفت علي تدريب الكثير من المدربين في الاتحاد الإفريقي، وحصلت علي دورات تدريبية من الاتحاد الإسباني والانجليزي والكاميرون والفيفا والكاف، وحصلت مؤخرًا علي دورة تدريبية من الاتحاد الهولندي الاسبوع الماضي، وتلقيت عرض من نادي نجوم المستقبل والذي تصعد للدوري الممتاز، وتمكن فريق منتخب مصر للكرة النسائية الموحدة من الحصول علي المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة العالم للأولمبياد الخاص.

  • هل هناك سن محدد للاتحاق بكرة القدم الموحدة؟

الاتحاد يشترط سن التحاق اللعبة من 20 إلي 25 سنه.

  • هل تعتقدين أن الكرة النسائية تأخذ حقها كاملًا في مصر كباقي فرق الرجال الأخري؟

لم تأخذ الكرة النسائية حقها من الدعم المادي أو المعنوي بمصر والاتحاد المصري لكرة القدم.

  • هل عاني منتخب الكرة النسائية المصري من أي صعوبات قبل رحلته لشيكاغو في بطولة كأس العالم للأولمبياد الخاص؟

كات أول معاناة هي ضيق الوقت، حيث لم نتمكن من خوض معسكر استعدادي قوي، واكتفينا بأسبوع واحد فقط تدريب على ملعب خماسي، وبعد السفر ومع توالي المباريات يوميًا فلم يستطع الفريق أخذ الراحة الكاملة للمشاركة بالمباريات مره أخري، ولكننا تعاملنا مع الوضع واجتهدنا حتي تمكنا من الحصول علي المركز الثالث عالميا.  

«فايزة حيدر» قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية

  • ما هو أكبر انجاز تسعي له مع فريقك في نادي الطيران ؟

أسعي للحصول علي الدوري الممتاز وقد حصلوا سابقا علي بطولة الدوري أمام فريق وادي دجلة بالتساوي في عدد النقاط ولكن يوجد الدرع الأن في نادي وادي دجلة.

  • ما هو أكبر إنجاز تسعي له كمدربة لكرة القدم ؟

أسعي للمنافسة في بطولة كأس العالم الموسم القادم، وأرغب في الانتقال إلي فريق من الدرجة الثانية بالخارج، وأسعي معه وأقدم خبرتي للصعود بالفريق للدرجة الأولي، ولا مانع من تدريبي لفريق من الدرجة الأولي لأقوم بتحقيق إنجاز يشهد بذكري بعد ذلك.

  • ما هو تأثير نجوم كرة القدم للرجال مثل (محمد صلاح) علي ذوي الإحتياجات الخاصة؟

عندي في الفريق اللاعبة سما أحمد والتي تلعب في مركز الهجوم تلقب نفسها بـ "محمد صلاح" وتعبر عن رغبتها لتكون مثله وتحظي بحب الجميع مثله.

  • هل تتوقعي أن بإمكانك الحصول علي إنجاز كبير كما فعل محمد صلاح بالخارج؟ 

أسعى للحصول على لقب أفضل لاعب بالخارج، ولن أحصل علي أي مكافأة أو رسوم من أي نادي، إلا بعد الحصول علي هذا اللقب بالخارج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، فايزة حيدر قائدة وصانعة بطلات الكرة النسائية: حلمي الحصول على لقب أفضل لاعب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت