المنتخب والزعماء: أول ظهور عالمي في عهد فؤاد.. وسيطرة إفريقية بفترة مبارك
المنتخب والزعماء: أول ظهور عالمي في عهد فؤاد.. وسيطرة إفريقية بفترة مبارك

المنتخب والزعماء: أول ظهور عالمي في عهد فؤاد.. وسيطرة إفريقية بفترة مبارك المملكة الاخباري نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم المنتخب والزعماء: أول ظهور عالمي في عهد فؤاد.. وسيطرة إفريقية بفترة مبارك، المنتخب والزعماء: أول ظهور عالمي في عهد فؤاد.. وسيطرة إفريقية بفترة مبارك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، المنتخب والزعماء: أول ظهور عالمي في عهد فؤاد.. وسيطرة إفريقية بفترة مبارك.

المملكة الاخباري تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم 2018 والمقرر إقامتها بدولة روسيا الاتحادية عقب الفوز على منتخب الكونغو بثنائية مقابل هدف من توقيع محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

واستطاع منتخب الفراعنة تحقيق حلم الشعب المصري الغائب منذ 28 عامًا ليسعد الشعب المصري والقيادة السياسية للوطن الغالي مصر.

وكانت مؤسسة الرئاسة بزعامة رؤساء مصر عبر التاريخ توفير كافة السبل وعوامل تحقيق النجاح للتأهل لكأس العالم لإسعاد المصريين وهو الدور الذي طالما حققته مصر طوال تاريخها باهتمامها بالرياضة والكرة المصري.

وحقق المنتخب الوطني الكثير من الإنجازات والبطولات على المستوي الدولي فاستطاع تحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية 7 مرات والوصافة مرتان والمشاركة في كأس العالم مرتان قبل تحقيق حلم التأهل لمونديال 2018 والمشاركة في كأس العالم للقرات مرتان.

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز الإنجازات الرياضية على مستوى كرة القدم للمنتخب الوطني في عهد ملوك ورؤساء مصر.


الملك فؤاد

1683289442

شارك المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم 1934 والتي أقيمت بإيطاليا وواجه منتخبنا الوطني حينذاك منتخب المجر وواستطاع الأخير الفوز بنتيجة 4-2 وأحرز هدفي المنتخب الوطني عادل عبد الرحمن فوزي؛ ليودع المنتخب البطولة التي كانت تقام على نظام الفائز مستمر.

فى تلك المباراة التاريخية أصبحت مصر أول منتخب عربى إفريقى يشارك فى كأس العالم وأصبح عادل عبد الرحمن فوزي أول لاعب عربي إفريقي يسجل في كأس العالم، بالإضافة لحصوله على جائزة أفضل جناح أيسر مهاجم في المونديال.

وخاض المنتخب الوطني المباراة بالتشكيل الآتي: "مصطفى كامل منصور على كاف حراسة مرمى – حميدو تشارلي - حسن الفار - إسماعيل رأفت - حسن رجب - محمد لطيف - عبد الرحمن فوزي - مختار التتش - مصطفى كامل طه - محمد حسن".


الملك فاروق الأول

لم يتأهل المنتخب الوطني في أي محفل من المحافل العالمية لكرة القدم طوال فترة حكم الملك فاروق والتي قدرت بــ 16 عامًا إلي أن قامت ثورة 23 يوليو.


محمد نجيب

لم تشهد فترة حكم الرئيس محمد نجيب أي إنجازات رياضية على مستوي كرة القدم للمنتخب القومي خلال فترة حكمه والتي تقدر بعام وخمسة أشهر.


جمال عبد الناصر

تطورت كرة القدم المصرية في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وتأسست بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي بدأت عام 1957 في السودان.

وتوج منتخب مصر بالبطولة "الجديدة" مرتين في ذاك العهد، بعدما تغلب في النسخة الأولى على منتخبي السودان 2-1 وإثيوبيا 4-0، ثم في الثانية عام 1959 والتي أقيمت في مصر، على المنتخبين نفسيهما.

كما حقق المنتخب وصافة البطولة عام 1962 والمركز الثالث عام 1963.

محمد أنور السادات

لم يحقق المنتخب الوطني في عصر الرئيس الراحل السادات أي بطولات ولم ينجح في التأهل لكأس العالم لكنه حقق المركز الثالث ببطولة كأس إفريقيا مرتان عامى 1970، 1974، والمركز الرابع مرتان أعوام 1976، 1980.
محمد حسني مبارك

شهدت الكرة المصرية أزهى عصورها في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فاستطاع المنتخب الوطني تحت قيادة المعلم حسن شحاتة تحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية 5 مرات في أعوام 1986، 1998، 2016، 2008، 2010 كما استطاع الجيل الذهبي لمنتخب الفراعنة وهو جيل الــ90 التأهل لكأس العالم 1990 بإيطاليا وتعادل المنتخب في مباراتين أمام هولندا 1-1 و إيرلندا الشمالية 0-0 وخسر مباراة أمام إنجلترا 1-0.

كما شارك المنتخب الوطني في بطولتين لكأس العالم للقارات 1999، 2009 وفي بطولة كأس القارات عام 2009 ظهر المنتخب بشكل قوي أمام البرازيل في المباراة التي انتهت 4-3 لصالح البرازيل في لقاء لن ينساه التاريخ وواجه منتخب مصر إيطاليا بطل العالم وقتها واستطاع الفوز عليها بهدف وحيد وفي المباراة الأخيرة أمام الولايات المتحدة الإمريكية خسر المنتخب بثلاثية.

محمد مرسي

شهدت الكرة المصرية واحدة من أسوأ فتراتها، فحينها فشل المنتخب الوطني تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012 و2013، ولم يتأهل أيضا إلي نهائيات كأس العالم.

عدلي منصور

لم ينجح المنتخب الوطني تحت قيادة شوقي غريب من بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 ويرجع ذلك للحالة الأمنية والسياسية في البلاد التي لم توفر الأجواء المناسبة للنجاح ومساعدة الكرة المصرية والمنتخب الوطني.

عبد الفتاح السيسي

بدأت كرة القدم المصرية في الرجوع، حيث تمكن المنتخب من بلوغ كأس الأمم الإفريقية، بعد غياب نحو 7 سنوات ليبدأ مشواره مع الأميرة السمراء ببطولة الأمم في الجابون 2017 ويصل المباراة النهائية ويحصل على وصافة البطولة بعد الهزيمة من المنتخب الكاميروني.

وجاء الإنجاز الأكبر بتمكن منتخب الفراعنة من التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب طال 28 عامًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، المنتخب والزعماء: أول ظهور عالمي في عهد فؤاد.. وسيطرة إفريقية بفترة مبارك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري