وزيرة التخطيط عن برنامج الإصلاح الاقتصادي: "الدعم كان موجها للأغنياء"
وزيرة التخطيط عن برنامج الإصلاح الاقتصادي: "الدعم كان موجها للأغنياء"

وزيرة التخطيط عن برنامج الإصلاح الاقتصادي: "الدعم كان موجها للأغنياء" المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم وزيرة التخطيط عن برنامج الإصلاح الاقتصادي: "الدعم كان موجها للأغنياء"، وزيرة التخطيط عن برنامج الإصلاح الاقتصادي: "الدعم كان موجها للأغنياء" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة التخطيط عن برنامج الإصلاح الاقتصادي: "الدعم كان موجها للأغنياء".

المملكة الاخباري قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الاقتصاد المصري تمنع خلال عام 2011، موضحةً أن معدل النمو الاقتصادي آنذاك كان أقل من معدل نمو السكان، كما تراجـع تراجـع الاحتياطي النقدي لدرجة أنه كان يغطي أقل من وارادت 3 أشهر. 

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامية منة فاروق، مقدمة برنامج "مساء دريم"، المُذاع عبر فضائية "دريم"، أن الحكومة بدأت في تثبيت الدولة قبل 4 سنوات، و برنامج الإصلاح الاقتصادي قبل عامين، لمعالجة اختلالات هيكلية في عصب الاقتصاد المصري. 

وتابعت أنه كان يتم معالجة أزمات الاقتصاد المصري من خلال المسكنات، موضحةً أن الدولة قررت التخلي عن هذه المسكنات لعلاج المرض رغم التكلفة الصعبة لهذا العلاج. 

وأوضحت أن الدولة كانت تدعم السلع المستوردة ما كان يضر بالاقتصاد المصري. 

وأشارت إلى أن دعم المحروقات كان يوجه إلى الفئات الأغنى في المجتمع، مؤكدةً أنه كان يجب ترشيد الطاقة وانفاق الوفر إلى برامج الدعم النقدي والتعليم والصحة. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، وزيرة التخطيط عن برنامج الإصلاح الاقتصادي: "الدعم كان موجها للأغنياء"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن