بالصور| "على الفن دور" في بلاد النوبة.. من "المغنى" لـ"سك على أخواتك"
بالصور| "على الفن دور" في بلاد النوبة.. من "المغنى" لـ"سك على أخواتك"

بالصور| "على الفن دور" في بلاد النوبة.. من "المغنى" لـ"سك على أخواتك" المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم بالصور| "على الفن دور" في بلاد النوبة.. من "المغنى" لـ"سك على أخواتك"، بالصور| "على الفن دور" في بلاد النوبة.. من "المغنى" لـ"سك على أخواتك" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور| "على الفن دور" في بلاد النوبة.. من "المغنى" لـ"سك على أخواتك".

المملكة الاخباري "أرض الذهب والحضارات" جملة اشتهرت بها بلاد النوبة منذ قديم الأزل نظرًا لوجود أكبر مناجم الذهب على أرضها، لذا تعمد عدد من المخرجين والفنانين الرجوع إلى الأصل وتصوير أعمالهم بتلك الأرض القديمة، لتوضيح جمال ورقي النوبيون باعتبارهم من أقدم الشعوب المتحضرة في العالم.

رصدت "المملكة الاخباري" أهم الأعمال التي جرى تصويرها بالنوبة احتفالاً باليوم العالمي للنوبة:

1- فيلم "جريدي"

"جريدي" أول عمل روائي قصير ناطق باللغة النوبية، وشارك في 5 مهرجانات عالمية، وفاز بالعديد من الجوائز، وهو من إخراج محمد هشام، تأليف السيناريست جمال صلاح، وقدمت أغنية الفيلم المطربة التونسية "غالية بن علي".

2 - مسلسل "المغنى"

عمل درامي قدمه ابن النوبة الفنان الكبير محمد منير، يحكي قصة حياة الكينج، وعرض من خلاله دعمه للقضية النوبية وتوثيق هجرة النوبيين.

3 - فيلم "مافيا"

عمل سينمائي تم تصوير أجزاء منه بالنوبة، وعرض من خلال أحداثه أغنية "زى ما هي حبها" والتي ظهر من خلالها الأطفال والرجال والنساء يضحكون ويغنون مع أبطال العمل أحمد السقا، وأحمد رزق، وحسين فهمي.

4- مسلسل "سك على إخواتك"

قرر المخرج وائل إحسان نقل جمال الطبيعة مرة أخرى، وتصوير عدد من المشاهد داخل جزر نوبية نظرًا لصفاء الصورة وظهور مناظر خلابة وطبيعية للمشاهد مع الاحتفاظ اللهجة والزي والمأكولات النوبية وطبائعهم الراسخة في التسامح والترابط والكرم.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، بالصور| "على الفن دور" في بلاد النوبة.. من "المغنى" لـ"سك على أخواتك"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن