مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية
مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية

مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية.

المملكة الاخباري اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور ابراهيم البدوي، مدير منتدى البحوث الاقتصادية، ان التحديات الاقتصادية الاقليمية والتغيرات الواضحة في الدول الصناعية وعلاقاتها ببعضها البعض وتقلب اسعار النفط توجب على صناع القرار في المنطقة ضرورة الموازنة بين عمليات تصحيح مؤشرات الاقتصاد الكلي.

واوضح مدير منتدى البحوث الاقتصادية، أن الأمر يتطلب موازنة بين الدين العام وعجز الموازنة وأسعار الصرف والتضخم من ناحية، وبين الحاجة إلى الرجوع إلى التنمية وخلق الوظائف.

وأضاف «البدوي»، في تصريحات بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوى الـ 24 بالقاهرة، أن التركيز على بعد واحد من الأمرين يؤدى إلى الفشل الحتمي، وهو يعنى عدم الاستقرار الاقتصادى والسياسى والاجتماعى ويجسد اهمالا غير مأمون العواقب لمتطلبات الشباب والعدالة الاجتماعية.

من المقرر أن يقام المؤتمر القادم من 8 إلى 10 يوليو الجاري.

وأشار مدير المنتدى أن المؤتمر السنوي سيتصدى لتلك الاشكالية ويستعرض التجرية الآسيوية الرائدة في التحول الهيكلى وكيفية الانعتاق من مصيدة الدول المتوسطة الدخل، التي تقع فيها الكثير من الدول العربية. ويناقش تلك التجربة البروفيسور «كين لي» من جامعة سيول محاضرة شاملة حول تلك التجربة.

ونبه «البدوى» إلى أهمية إنشاء صناديق سيادية حتى في الدول غير النفطية بالمنطقة، مشيرا إلى أن لتشيلى تجربة مفيدة في هذا المجال تتعلق بانشاء صندوق لاستثمار فوائض تصدير النحاس واستخدامها في تمويل الخزانة وقت العجز أو تمويل التنمية وقت الفائض، مضيفا أن ذلك يضمن نوعا من الاستقرار في مستويات الانفاق العام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، مدير منتدى البحوث الاقتصادية: الصناديق السيادية مفيدة للدول النفطية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم