الاثنين.. رئيس شركة «علي بابا» الصينية يتقاعد للتركيز على التعليم
الاثنين.. رئيس شركة «علي بابا» الصينية يتقاعد للتركيز على التعليم

الاثنين.. رئيس شركة «علي بابا» الصينية يتقاعد للتركيز على التعليم المملكة الاخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الاثنين.. رئيس شركة «علي بابا» الصينية يتقاعد للتركيز على التعليم، الاثنين.. رئيس شركة «علي بابا» الصينية يتقاعد للتركيز على التعليم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الاثنين.. رئيس شركة «علي بابا» الصينية يتقاعد للتركيز على التعليم.

المملكة الاخباري قال جاك ما، الملياردير والمؤسس المشارك لمجموعة «علي بابا» للتجارة الإلكترونية في بكين، لصحيفة «نيويورك تايمز»، إنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي بعد غد الاثنين؛ لقضاء المزيد من الوقت في التركيز على التعليم.

وأوضح جاك ما، في مقابلة مع الصحيفة عرضت يوم الجمعة، أنه سيبقى عضوا في مجلس إدارة الشركة ومرشدا لإدارتها.

وقال مدرس اللغة الإنجليزية السابق إن تقاعده ليس نهاية لمرحلة، ولكن «بداية لحقبة»، مضيفا: «أنا أحب التعليم».

وكان «ما» سبق له تقليص دوره في «علي بابا» بعد التنحي عن منصبه كمدير تنفيذي في عام 2013.

يذكر أن جاك ما، أغنى رجل في بكين، أسس شركة «علي بابا» عام 1999 من شقته في هانجتشو، وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكبر متاجر التجزئة في العالم.

عندما ظهرت لأول مرة في بورصة نيويورك في عام 2014، كسرت شركة «علي بابا» الأرقام القياسية العالمية بطرح عام أولي بقيمة 25 مليار دولار.

ويرجع جزء كبير من نجاح «علي بابا» إلى استثماراتها الضخمة في الشبكات اللوجستية لتسليم البضائع عبر بكين، ونظام الدفع واسع الانتشار عبر الهاتف المحمول «آنت فاينانشال» المعروف سابقًا باسم «علي باي».

وإلى جانب عمالقة الإنترنت المحليين، بايدو وتينسنت، حولت الشركة قطاع البيع بالتجزئة الصيني في العقد الماضي.

وكانت بكين تشغل 1% من معاملات التجارة الإلكترونية العالمية قبل عقد من الزمان، إلا أن هذه النسبة ارتفعت إلى 40%، وفقاً لشركة «ماكينزي آند كومباني»، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى صعود منصات التجارة الإلكترونية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الاثنين.. رئيس شركة «علي بابا» الصينية يتقاعد للتركيز على التعليم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق