الفوائد العشر لرحلات عمل رجال الأعمال إلى الأردن وتونس ورومانيا
الفوائد العشر لرحلات عمل رجال الأعمال إلى الأردن وتونس ورومانيا

الفوائد العشر لرحلات عمل رجال الأعمال إلى الأردن وتونس ورومانيا المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الفوائد العشر لرحلات عمل رجال الأعمال إلى الأردن وتونس ورومانيا، الفوائد العشر لرحلات عمل رجال الأعمال إلى الأردن وتونس ورومانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الفوائد العشر لرحلات عمل رجال الأعمال إلى الأردن وتونس ورومانيا.

المملكة الاخباري تحضر جمعية رجال الأعمال المصريين لعدة رحلات عمل خارجية خلال الثلاث شهور المقبلة، بعد انتهاء أجازة الصيف، وقبل إجازة أعياد رأس السنة، وتشمل 3 رحلات دولية، تتضمن وفود من كبار رجال الأعمال والمسئولين بالحكومة وشركات القطاع الخاص فى مختلف القطاعات لكل من دول الأردن ورومانيا وتونس وذلك خلال الفترة من نهاية سبتمبر الجارى إلى منتصف نوفمبر 2018.

وتتضمن تلك الرحلات فوائد عديدة منها أولا التنسيق مع هيئات الاستثمار فى مصر والأردن لعقد مؤتمر استثمارى على هامش الزيارة لعرض مشاريع مصرية وأردنية مشتركة وكذلك الفرص والحوافز المتاحة لدى الجانبين، وثانيا العمل على تطوير القاعدة الصناعية بالبلدين بهدف التصدير لأسواق ثالثة، ثالثا الاستفادة من الاتفاقات التجارية، رابعا زيارة غرفة براهوفا للتجارة والصناعة برومانيا، خامساً اجتماع مع غرفة تجارة وصناعة بوخاريست، سادسا المشاركة فى منتدى الأعمال المصرى الرومانى والدورة السابعة لمجلس الأعمال المشترك، سابعاً المشاركة معرض بوخارست الدولى.

وثامنا حضور المؤتمر الوطنى الثانى لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، تاسعا المشاركة فى دورة Futurallia Tunisia 2018، ويعد هذا المؤتمر العالمى منصة دولية لممثلى القطاع الخاص والحكومى من أكثر من 30 دولة فى 40 قطاع، وعاشراً توقيع بروتوكول تعاون مع الكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية – كونكت .

وقال المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، إن الجمعية تحضر حالياً لـ 3 وفود تجارية تضم كبرى الشركات المصرية وأعضاء الجمعية لزيارة دول الأردن ورومانيا وتونس تستهدف قضايا الاستثمار وتعزيز التبادل التجارى والصناعى مع مصر خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عيسى، لـ"المملكة الاخباري"، أن أجندة جمعية رجال الأعمال المصريين للزيارات الدولية تتضمن تنظيم وفداً من كبار رجال الأعمال والمسئولين والشركات لزيارة دولة الأردن الشقيقة وذلك على هامش مشاركة الجمعية فى انعقاد الدورة العشرون لمجلس الأعمال المشترك والمشاركة فى عقد مؤتمر استثمارى كبير بالعاصمة عمان فى الفترة من 30 سبتمبر الجارى إلى 3 أكتوبر القادم.

وتابع أن جدول أعمال زيارة الوفد المصرى للعاصمة عمان واجتماعات مجلس الأعمال المصرى – الأردنى تتضمن أولا قضايا الاستثمار والتصنيع المشترك والتكامل الصناعى من خلال مناقشة ملف تطوير القاعدة الصناعية بالبلدين بهدف التصدير لأسواق ثالثة، وثانيا الاستفادة من الاتفاقات التجارية خاصة التى تستهدف أسواق دول افريقيا، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا التنسيق بين جمعية رجال الأعمال وهيئات الاستثمار فى مصر والأردن لعقد مؤتمر استثمارى كبير على هامش زيارة الوفد المصرى واجتماعات المجلس المشترك لعرض مشاريع مصرية وأردنية مشتركة على القطاع الخاص بالبلدين وكذلك التعرف على اهم الفرص والحوافز المتاحة لدى الجانبان.

من جانبه قال الدكتور أحمد السكرى رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الرومانى وعضو جمعية رجال الأعمال، أن الجمعية ستنظم وفداً للجانب المصرى إلى العاصمة بوخارست يضم مختلف الشركات فى القطاعات الانتاجية الصناعية والتجارية والخدمية وذلك على هامش مشاركة جمعية رجال الأعمال فى انعقاد الدورة السابعة للمجلس المشترك وحضور معرض بوخارست الدولى وذلك خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر القادم.

وأضاف السكرى، أن أجندة زيارة الوفد المصرى تحتوى زيارة غرفة براهوفا للتجارة والصناعة، واجتماع مع غرفة تجارة وصناعة بوخاريست وافتتاح اعمال الدورة السابعة لمنتدى الأعمال المصرى الرومان بالإضافة إلى زيارة معرض بوخارست الدولى للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية والتجارية بين القطاع الخاص بالبلدين.

وفى سياق متصل قال عبد العليم نوارة عضو جمعية رجال الأعمال ورئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى – التونسى، إن الجمعية تحضر حالياً لزيارة وفد مصرى لدولة تونس الشقيقة يضم شركات وأعضاء الجمعية وممثلى الهيئات الحكومية وذلك على هامش  عقد الدورة الأولى لمجلس الأعمال المشترك بعد إعادة تشكيله فى الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر القادم.

وأضاف نوارة، أن أجندة زيارة الوفد المصرى لتونس تتضمن بجانب المشاركة فى انعقاد الدورة الأولى للمجلس المشترك حضور فاعليات المؤتمر الوطنى الثانى لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية – Conect والذى تشارك فيه جمعية رجال الأعمال كضيف شرف خلال الجلسة الرسمية للإفتتاح.

وتابع نوارة، أن اجندة الوفد المصرى تحتوى أيضا المشاركة فى الدورة 22 للمؤتمر الدولى "Futurallia Tunisia 2018" والذى يعد مؤتمراً عالمياً ومنصة دولية لممثلى القطاع الخاص والحكومى من أكثر من 30 دولة، فى 40 قطاعا، فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع الكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية – كونكت.

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري . المملكة الاخباري، الفوائد العشر لرحلات عمل رجال الأعمال إلى الأردن وتونس ورومانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع